القاهرة: بحث سبل التعاون بين مصر وسلوفاكيا في مجال تمكين المرأة

الأربعاء, ديسمبر 21, 2022 - 11
أخبار المرأة
القاهرة: بحث سبل التعاون بين مصر وسلوفاكيا في مجال تمكين المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

في إطار التعاون مابين مصر وسلوفاكيا حول الجهود المبذولة في مجال تمكين المرأة ، استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة  الاثنين الماضي ، السيدة لينكا ميهاليكوفا سفيرة سلوفاكيا لدى القاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين والتعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة .

كما رحبت مرسي بالسيدة لينكا في أول زيارة لها للمجلس ، مستعرضه أهم الملفات التى يعمل عليها المجلس في الوقت الحالي والتى يأتى في مقدمتها التمكين الاقتصادي للمرأة وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل ، كما يعمل المجلس على ملف القضاء على العنف ضد المرأة بكافة أشكاله ،مشيرة إلى أن العنف ضد المرأة هي مشكلة وتحدى عالمي ، لذا لابد أن نتحد معاً ونتبادل الخبرات والتجارب لمواجهة هذه المشكلة، لافته إلى وجود مكتب شكاوى المرأة بالمجلس لتلقى شكاوى العنف ضد المرأة وتقديم الإستشارات القانونية والنفسية للمرأة . .

وأشارت الدكتورة مايا  إلى حملات طرق الأبواب التي ينفذها المجلس القومى للمرأة في مختلف محافظات الجمهورية لتوعية السيدات بكافه القضايا، مشيرة أيضا إلى تعاون المجلس مع منظمات المجتمع الأهلي من خلال منتدى المنظمات غير الأهلية الذي يضم عدد كبير من منظمات المجتمع المدنى المعنية بملف المرأة ..

كما أوضحت أن هناك تقدم كبير في مصر في مجال وضع التشريعات و السياسات الدعمه لحقوق المرأة المصرية إلى جانب كسر الحواجز الزجاجية في وصول المرأة إلى العديد من المناصب القيادية .

و من جانبها أعربت السيدة لينكا ميهاليكوفا عن سعادتها بالتقدم في ملف تمكين المرأة المصرية وبالجهود التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة للنهوض بهذا الملف الهام ، مشيرة إلى أن المرأة في سلوفاكيا وصلت لأعلى المناصب ومنها منصب رئيسة جمهورية سلوفاكيا .

واكدت علي أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين مصر وسلوفاكيا في مجال القضاء على العنف ضد المرأة ، مؤكدة على ضرورة توعية السيدات بكيفيه التعامل والوسائل التى يمكن اللجوء إليها في حالة تعرضهن للعنف بكافة اشكاله.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0