المجلس الإنمائي العربي يكرم 100 شخصية إعلامية عربية

 تعاون مشترك بين المجلس العربي لتنمية المرأة والأعمال والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني لدعم الإعلام
السبت, يونيو 24, 2023 - 07
أخبار المرأة
المجلس الإنمائي العربي يكرم 100 شخصية إعلامية عربية

 

- الدكتورة غصين: هدفنا من إعطاء الجوائز هو دعم وتشجيع وظيفة الإعلام ومهمته الإعلامية.

- فيصل الصواغ الكويتي: ان الاعلام يلعب دورًا كبيرًا في التميز وتحقيق النجاح والريادة.

تم في لبنان في ٢٢ يونيو تكريم 100 شخصية اعلامية عربية من قبل المجلس الانمائي العربي للمرأة والاعمال الذي ترأسه الدكتورة ابمان غصين بالتعاون مع الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الذي يترأسه الكويتي الدكتور فيصل الصواغ، وذلك تقديراً لجهودهم من أجل دعم الاعلام والاعلاميين كقوة رابعة في السلطة.

ويأتي هذا التقدير لتعزيز دور الصحفيين في المجتمع، ومشاركتهم في تغطية الأحداث والفعاليات ونشر الثقافة، والمساهمة في تطوير وسائل الإعلام كافة بما فيها الفيديو والصحف والراديو والإعلام الإلكتروني.

تقول الدكتورة غصين أنه كالعادة، يحرص المجلس على إطلاق المبادرات من حين لأخر لدعم جميع الأفراد الإيجابيين في المجتمعات، نظراً لتعاملنا وتواصلنا مع فئات مختلفة وفي قطاعات متعددة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت أن جهودنا الحديثة لدعم وتشجيع وسائل الإعلام والصحفيين، تأتي انطلاقاً من اعترافنا بالدور الأساسي الذي يلعبونه في تعزيز العمل الثقافي ونشر التنمية في مجتمعنا العربي، وتقديراً لجهودهم في نشر الصورة الإيجابية للإنجازات والمساهمات ضمن مجتمعنا، بكل مهنية ودقة وجدية.

ذكرت الدكتورة غصين أن الإعلام يستحق الاحترام والتقدير لأنه يؤمن برسالته ويساهم في تحقيق أهداف نبيلة تسعى لخدمة الإنسانية في مختلف مناطق العالم.

أكد فيصل الصواغ، رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للاعلام الالكتروني، أن وسائل الإعلام تلعب دورًا حاسمًا في النجاح والريادة، باستخدامها رسالتها المؤثرة للمساعدة في التميّز وتحقيق هذه الأهداف، كما لها دور فاعلًا ومهمًا في تغطية الأحداث ونقلها إلى العالم بفاعلية، وأسهمت في تقديم الإنجازات والمكتسبات، وتركت بصماتها الأبرز عالميًا وعربيًا على المستوى الإعلامي، ولذا تستحق وسائل الإعلام كل الاحترام والثناء والتكريم على دورها الصادق في تنويع وتطوير المشهد الإعلامي.

تقدر الكاتبة/الكاتب الصواغ حرص المجلس الانمائي العربي للمرأة والاعمال في لبنان على تقدير وتثمين مجهوداته في تمييز وتحليل نماذج اعلامية ناجحة في توثيق ورصد جميع الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالقطاعات.

تسهم هذه المناسبة في دعم تأييد مكانة الإعلام الرقمي والغير رقمي في جميع الأسواق، وأعرب عن أهمية المصداقية، والشفافية، والعدالة في جميع المجالات الإعلامية، واتباع المعايير الدولية والاتفاقيات والقوانين التي تنظم هذه الاحتراف. تحتفل هذه المناسبة بتقديم 100 جائزة تقدير لمئة صحفي عربي وهي بمثابة وسام فرسان الإعلام العربي تقديراً لبذلهم للقصارى جهدا في العمل الإعلامي العربي ورفعة الهوية الوطنية، ومساهمتهم في نشر العلم والمعرفة.

أعرب بعض المشاهير في المجال الإعلامي عن إشادتهم بهذه الخطوة النبيلة، حيث أكدوا أنها تعكس كرم وسعة أفق الأشخاص المسؤولين عن هذه المبادرة وتعبر عن احترامهم لدور الإعلام الهام في تعزيز العلاقات الطيبة.

أكدوا أن هذا التمييز يمنحهم الحافز للعمل بجهد أكثر في نقل الصورة الحية لكل الأحداث والأنشطة، وأيضاً أشاروا إلى أنه يعزز معنوياتهم ويشجعهم على مواصلة العمل بكل إبداع وتميز وتحفيزهم للانطلاق في مهنتهم، كما عبروا عن شكرهم وامتنانهم لكل من ساعد في هذه اللفتة التقديرية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0