الشاعرة الفلسطينية نهى عمر تصدر ديوانها " يطير مع الدعاء "

الاثنين, أبريل 4, 2022 - 19
أخبار ثقافية
الشاعرة الفلسطينية نهى عمر تصدر ديوانها " يطير مع الدعاء "

شدا ناصر

مراسلة

صدر  عن دار الوسيم للطباعة والتوزيع  لصاحبها الأستاذ محمد أبو زنادة ، مؤخرأ ديوانا شعريا للشاعرة الفلسطينية نهى عبد الرحمن عمر ، ديوان شعر  ،والذي يتكون من جزئين و يحمل ،عنوان (يطير مع الدعاء) باللغة العربية الفصحى.

ويتضمن الجزء الأول  11 قصيدة  لشقيقها البروفيسور الطبيب روحي عمر ، والذي كتبها عندما كان طالبا  مدرسة بعد نكسة حزيران عام 1967، حيث اضطر لمغادرة الوطن والإقامة وحده في الأردن  ، بعد أن انهى دراسته المتوسطة للصف التاسع فقط ، ثم أكمل الثانوية العامة هناك. ليحصلعلى مرتبة الاول على المملكة في الثانوية العامة.  روبرغم ظروف الغربه والقسوة إلا أنه كتب شعرا وطنيا  بعنوان "تحت ظلال حزيران" ، والذي تضمنه الجزء الأول في الكتاب كما تضمن باقي ما احتفظ به من قصائده. 

أما الجزء الثاني فقد تضمن  قصائد الشاعرة نهى عمر المتنوعه بين العمودي والتفعيلة وبين ما كتبته قديما وما هو حديثا، 

و تتنوع القصائد بمواضيعها، فهي تشمل العاطفي والوطني والاجتماعي والديني وغيرها من المواضيع، وهن 78  قصيدة  تختلف من حيث الطول والقصر والوسط أيضا ..

وقد كتبت عمر  مقدمة تعريفا عن الكتاب شملت فيه تعريفا خاصا عن أخيها روحي وعن الديوان .

 وتستعد نهى عمر  لتقديم بحفل إشهار وتوقيع للديوان بعد شهر رمضان المبارك.

ولم يكن ديوان " يطير مع الدعاء" هو الأول للشاعرة عمر، بل كان قد سبق وصدر ديوان بعنوان ( نصف الهواء وكل الورق) عن مجموعة دار أمجد الدوليه ومقرها عمان / الاردن لصاحبها الدكتور محمد طنبور ،

كما ن هناك ديوان جديد  ينتظر الطباعة و الإصدار من  دار امجد الدوليه، بعنوان ( لأنك لا تحدق في الفراغ) ، و هو أيضا باللغة العربية  الفصحى وقصائده متنوعة  المواضيع وهي عمودي وتفعيله.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0