صدور الديوان الثالث للشاعرة نهى عمر (لِأنَّكَ لا تُحَدِّقُ في الفَراغ).

الأربعاء, مايو 31, 2023 - 08
أخبار ثقافية
صدور الديوان الثالث للشاعرة نهى عمر (لِأنَّكَ لا تُحَدِّقُ في الفَراغ).

شدا ناصر

مراسلة

بعد الإصدارين (يطير مع الدعاء) عن دار الوسيم في غزة (ونصف الهواء وكل الورق) عن دار إبصار في الأردن,  صدر مؤخراً للشاعرة الفلسطينية د. نهى عبد الرحمن عمر، بعد أن تَمّت طباعته متأخراً عن سابِقَيه لوقت طويل.

وبعتبر الكتاب هو ديوان الشعر الثالث للشاعرة نهى عمر ، ويحمل عنوان(لِأنَّكَ لا تُحَدِّقُ في الفَراغ).
وقد صدر الكاتب عن دار حكمة المعرفة في الأردن، والديوان كسابقيه  شعر فصحى موزون عَروضياً وهو مجموعة متنوعة من القصائد من حيث موضوعاتها فمنها الوطني والعاطفي والاجتماعي الإنساني والديني وغير ذلك.

كما أنه متنوع من حيث طول بعض القصائد وأخريات متوسطة الطول والبعض قصيرة من حيث عدد الأبيات أو الجُمَل حيث يحتوي على قصائد بالشكل العمودي المعروف وأخرى تفعيلة، 
يحتوي على 95 قصيدة، وفيه كلمتين للشاعرة تحت عناوين أمّا قبل، و أمّا بعد . كما يشتمل على لفهرس والسيرة الذاتية المختصرة للشاعرة. 

هذا ويحتوي على تقديم للديوان كتبه شاعر فلسطين المختلف إبن غزة الصمود الأستاذ علاء نعيم الغول وهو الشاعر المتميز المتمكن جداً من اللغة والعروض وأكاد أجزم أنه أكفأ من كثيرين من مختصي اللغة العربية وهو أستاذ الأدب واللغة الإنجليزية أيضا في جامعة الأقصى وله عشرات المجموعات الشعرية والكتابات المختلفة فهو المثقف واسع الخيال والاطلاع مما ميزه بمفردات لا تنتهي وأبدع في استخدام صور غير مسبوقة في أشعاره تميز بها وتميزت عن غيرها..

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0