لمحبي الطبيعة.. أماكن سياحية في نامبيا لا تنسى زيارتها

الثلاثاء, فبراير 15, 2022 - 05
أماكن سياحية
لمحبي الطبيعة.. أماكن سياحية في نامبيا لا تنسى زيارتها

شدا ناصر

مراسلة

تحتل الدول الأفريقية مميزات يبحث عنها السائح الذى يعشق  الطبيعة و هو ما تتميز به ” ناميبيا ” التى حباها الله بالطبيعة لخلابة والشلالات والصحراء الشاسعة وبحر من الرمال

وناميبيا هي إحدى الدول التي تقع بجنوب غرب قارة أفريقيا، والتي تطل على المحيط الأطلسي وتتمتع بصحراء شاسعة مما يجعلها من الأماكن المثالية للسياحة، والتمتع بمغامرات في هذه البيئة الرائعة، حيث يوجد بها أيضا الجزر والشلالات والشواطئ الخلابة.والمعالم الأثرية والتاريخية والمتاحف، وتتنوع درجات الحرارة على حسب كل منطقة،

وأهم الأماكن التى تستحق السياحة في ناميبيا:
الأماكن المرتفعة والتى  تكون درجة حرارتها منخفضة، والمناطق المنخفضة تكون درجة الحرارة بها مرتفعة، وتعد من أفضل الأوقات المناسبة للقيام برحلة سياحية في ناميبيا ما بين شهر مارس وشهر أكتوبر والتي تكون درجة الحرارة بها معتدلة بينما بقية الشهور يكون هناك أمطار غزيرة.

عجائب صحراء ناميبيا
تعتبر صحراء ناميبيا ثاني أكبر صحاري قارة أفريقيا حيث تمتد على مساحة 81 ألف كيلو متر مربع، ويعتقد العلماء أن عمر الصحراء يعود إلى ما قبل 80 مليون سنة مما يجعلها أقدم صحراء في التاريخ.

تتميز صحراء ناميبيا بالكثبان الرملية والتي تعتبر أعلى كثبان رملية في العالم، والتي تمتد قرابة شاطيء المحيط الأطلسي.

صحراء ناميبيا يوجد بها العديد من العجائب، حيث أنها بها كثبان سوسوسفلي وهي أكبر كثبان رملية في العالم، كما يوجد بها فيش ريفر كانيون وهو من أعمق الأخاديد في أفريقيا.

ويمكنك مشاهدة في الصحراء الأسود وقطعان الحمار الوحشي، والضبع المرقط والزرافة الجنوبية، والأفيال والمها الفضية ووحيد القرن الأسود المهدد بالإنقراض، ويوجد العديد من أنواع الزواحف واللافقريات، كما تضم أكثر من 300 نوع من الحيوانات.

يوجد بها بحر الرمال ومنتزة ناميب نوكلوفت الوطني والذي يمتد حتى ساحل المحيط الأطلسي، وتعتبر من الصحارى الساحلية الوحيدة في العالم.

مدينة وندهوك:
وهي عاصمة ناميبيا وأكبر مدنها، وتقع في وسط ناميبيا في منطقة هضاب خماس المرتفعات، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية مثل ألتي فيستي وهو متحف الاستقلال التذكاري ويقع على قمة تل في وسط المدينة.

كما يمكنك مشاهدة كنيسة لوثران كريستوس الحجرية وهي من المباني الإستعمارية، ويمكنك زيارة مركز بوست ستريت وهو مول للتسوق ويقع بجوار حديقة حيوانات.

وتضم وندهوك معرض الفنون الوطني، ومتحف ترانس ناميبيا والذي يعرض تاريخ السكك الحديدية في ناميبيا، ويوجد مجموعة من الأسواق المحلية التي تقع في ضاحية كاتوتورا.

أما في غرب المدينة فيوجد محمية دان فيلجوين الطبيعية والتي تعتبر موطن للحمار الوحشي والكودو، ويوجد بها العديد من الطيور المتنوعة.

مدينة خليج والفيس:
تقع على ساحل ناميبيا ويوجد بها ميناء يمتلىء بالسفن وقوارب الصيد، ومحمية تقع على جزيرة بيليكان بوينت الرملية.

تتميز بوجود الكثبان الرملية التي تمتد على الساحل، ويمكنك ممارسة رياضات التزلج أو القيام برحلة بالقارب وفي شرق المدينة يوجد متنزه مانيب ناوكلوفت، ويوجد في الشمال مجموعة من الشواطيء والبقع الصخرية.

مدينة سواكوبموند:

من أهم المدن السياحية التي تقع في ناميبيا، والتي يوجد بها العديد من المعالم الإستعمارية مثل جدار مولي البحري القديم، ومنارة سواكوبموند، كما يوجد متحف للسكك الحديدية.

يمكنك الاستمتاع بأكواريوم مارين الوطني والذي يعتبر موطن لأسماك القرش فاحرص على زيارته، وعند الاتجاه إلى الشمال يمكنك زيارة جسر جيتي بريدج الذي يقع على رمال شاطئ بالم بيتش.

مدينة لوديريتز:
هي مدينة ساحلية تقع في الجزء الجنوبي الغربي في ناميبيا، ويوجد بها المباني الاستعمارية مثل مبنى جورك هاوس وكنيسة فيلسنكيرشي التي تقع أعلى قمة التل، ويمكنك إلتقاط الصور حيث يمكنك رؤية إطلالة بانورامية طبيعية خيالية، ويوجد أيضا متحف لوديريتز والذي يعرض تاريخ استخراج الماس والحياة الطبيعية في ناميبيا.

عليك بالذهاب إلى بحيرة ساكند والاستمتاع بالتزلج على الأمواج وركوب الأمواج شراعيا، ويمكنك ركوب قارب والتوجه إلى جزيرة هاليفاكس ورؤية البطريق الأفريقي والبجع والعديد من الحيوانات الأخرى.

محمية ايتوشا:
من المحميات الطبيعية الخلابة التي تقع في ناميبيا وتوجد في الشمال الغربي للبلاد، وتمتد المحمية على مساحة 22000 كم مربع وتضم العديد من الحيوانات البرية مثل الغزلان والأفيال ووحيد القرن الأسود وغيرها، كما تضم أكثر من 340 نوع من الطيور و100 نوع من الزواحف‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎ كما يوجد بها أكثر من 49 نوع من الكائنات البحرية مثل البرمائيات والأسماء، وتمتد على المحمية حشائش السافانا الرائعة.

أخدود فيش ريفر:
من أهم الوجهات السياحية ويعتبر ثاني أكبر أخدود في العالم، ويمكنك زيارته في فصل الشتاء أي من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر لأنه صيفا يكون حار جدا، وعليك بالتقاط الصور في منظر طبيعي خلاب فلا تفوت زيارته.

شلالات أيبوبا:
تقع شلالات أيبوبا على الحدود مع دولة أنجولا وتستطيع القيام برحلة إليها لمشاهدة الشلالات الطبيعية الرائعة الجمال، كما يقع حول الشلال مجموعة من الوديان والجبال مثل جبل براندبيرغ ويقع الشلال أيضا بالقرب من الصحراء التي يمكنك التخييم بها.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0