الرئيس الفرنسي يزور غرفة خلع ملابس المنتخب المغربى  .. انتم تصنعون تاريخ كرة القدم 

الخميس, ديسمبر 15, 2022 - 14
اخبار كروية

عفيفي عبد الحميد

المستشار الإعلامي لموقع المنصة بوست - مصر

 

 

 

حرص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على زيارة غرفة خلع ملابس منتخب المغرب عقب مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبحسب موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، تحدث ماكرون مع سفيان أمرابط لاعب المنتخب المغربي والمحترف بصفوف فيورنتينا.

وقال ماكرون لـ أمرابط مشيدا به علنا وسط لاعبي المنتخب المغربي: "كنت أفضل لاعب خط وسط في كأس العالم".

وأشاد إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا بأداء منتخب المغرب ومشوارهم في مونديال قطر 2022، ومستواهم أمام المنتخب الفرنسي في نصف النهائي، وتحدث عن مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم.

وفي تصريحاته لـ"بي إن سبورتس" قال ماكرون: "أنا الآن أفضل بكثير مما كانت عليه قبل ساعة ونصف، كنا نعاني أحيانا، لكننا رأينا فريقا رائعا، شكرا جزيلا لمدربنا ديشامب".

وأضاف: "مواطنونا بحاجة إلى فرحة بسيطة ونقية، الرياضة توفرها وكرة القدم على وجه الخصوص، أنا الآن أفضل بكثير من ساعة ونصف مضت".

وتابع الرئيس ماكرون: "كنت متوترا لان المباراة لا يمكن أن تفوز بها قبل أن تلعبها، المغاربة لعبوا بشكل رائع جدا وممتاز، المباراة كانت تكون صعبة على منتخب فرنسا  لو تعادلوا في النتيجة".

وواصل: "لقد عانينا أحيانا ولكننا رأينا فريقا رائعًا للغاية، شكرا جزيلا لك مدربنا، ديدييه ديشامب، وإلى هذا الفريق الذي هو في الواقع مزيج من عدة أجيال وهذا ما هو رائع".

أكمل ماكرون: "ديشامب، أنهى 3 نهائيات، واحدة كلاعب واثنان كمدرب وهو يفوز دائما لا تنسوا ذلك،لا يوجد اثنان بدون ثلاثة، ديشامب موجود، مع البركة وموهبته، كلنا معه، نعيد الكأس ومن الواضح أن ديشامب يجب أن يبقى هذا الفريق الفرنسي يجعلني فخورا للغاية".

كذلك جيرو  قدم مباراة ممتازة مرة أخرى وكان يمكن أن يسجل".

وواصل الرئيس ماكرون "جريزمان كان مليئا بالعطاء لاعب ممتاز قدم مباريات كبيرة طوال البطولة، كل هذا الجيل يمثل هذه المجموعة، وهناك جيل جديد كذلك سجل أهداف، راندال سجل بعد دقيقتين فقط، نحن فخورون بالتأكيد".

واسترسل الرئيس ماكرون: "هرنانديز رائع يقدم مستوى ممتاز ومسيرته ممتازة، لدينا جيل شاب وجيل صاعد، الخبرة والشباب، أنا فخور بهم، لدينا حارس كبير أيضا هوجو لوريس، كان في الموعد، مبابي قام بعمل كبير، نعرف أنه دوما ما يتم مراقبته في كأس العالم".

وأوضح: "اليوم كان مبابي مراقبا من صديق قريب له  "حكيمي "صديقه المفضل، قام بالعمل رغم ذلك والهدف الثاني كان من عمله".

وشدد الرئيس ماكرون: "أريد استمتاع الفرنسيين بهذه السعادة، وأقول للمغاربة الذين يملكون منتخبا كبيرا جدا وقاموا بمسار استثنائي في كأس العالم هذا وقدموا نصف نهائي محترم جدا وكنا نحتاج إلى منتخب فرنسي بطل العالم السابق وعرف كيف يمسك زمام المباراة".

وشدد الرئيس ماكرون "يجب تحية المغاربة ولا يجب عليهم الخجل من هذه المباراة، ونحن علينا الاستمتاع ونبدأ التحضير للنهائي، والفوز به، سأكون هنا يوم الأحد".

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، كتب ماكرون: "إلى أصدقائنا المغاربة، تهانينا هذه الرحلة الجميلة، أنتم تصنعون تاريخ كرة القدم".

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0