الوجه الحزين لعام 2022 ..هؤلاء الراحلون فى عالم الفن

السبت, ديسمبر 31, 2022 - 22
تقارير منوعة
الوجه الحزين لعام 2022 ..هؤلاء الراحلون فى عالم الفن
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

شهد عام 2022 رحيل عدد من النجوم والمشاهير حيث ،ترك لنا عام 2022 حزنًا كبيرًا في قلوبنا جميعًا، حيث شهد رحيل عدد كبير من الفنانين الذين تركوا بصمة مؤثرة في الوسط الفني، منهم من مات بسبب المرض ومنهم من أخذه الموت المفاجئ، 

بدأ العام برحيل الفنان أحمد الحجار عن عالمنا في 4 يناير الماضي عن عمر يناهز 65 عامًا، وأعلن عن خبر وفاته شقيقه الفنان علي الحجار، وقال إنه توفي في منزله وعلى سريره بشكل مفاجئ ورحل في سلام.

 

وبعده بأيام رحلت الفنانة مها أبو عوف عن عالمنا، عن عمر يناهز 65 عاماً بعد صراع طويل مع "سرطان الرئة".

الإعلامى وائل الابراشي مقدم برامج، ولد في 26 أكتوبر 1963م، وتوفي في 9 يناير 2022م، عن عمر 59 عام، بعد إصابته بفيروس كورونا.

الفنانة عايدة عبد العزيز، رحلت هى الاخرى بعد صراع طويل مع المرض عن عامر ناهز 92 عاما

وفي 22 من يناير، أعلنت نقابة الفنانين السوريين وفاة الفنان والمخرج بسام الملا

وفي اليوم التالي (24 يناير) توفي الفنان السوري مروان السباعي عن عمر يناهز 60 عاماً، وفق ما أعلنت نقابة الفنانين السوريين في بيانها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي.

توفي أيضاً في عام 2022 الفنان الكبير جلال الشرقاوي عن عمر يناهز 88 عاماً، نتيجة اصابته بفيروس كورونا الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية سريعاً، ليفارق الحياة بعد اصابته بهذا الفيروس بأيام قليلة.

الفنانة جالا فهمى ، ولدت في 6 نوفمبر 1962م، وتوفيت في 26 فبراير 2022م، عن عمر 59 عام، بعد صراع مع المرض.

ومن بين الفنانين الذين رحلوا في هدوء تام هو الفنان سامي فهمي، ونشرت شقيقته عايدة فهمي، صورة لشقيقها عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك، ونعته رسميا بقولها: أخويا سامي فهمي في ذمة الله أدعو له".

رحل أيضاً الفنان سمير صبري عن عمر يناهز الـ86 عاماً، بسبب معاناته في مشاكل في القلب، وعقب وفاته والذي أعلنت عنه صفحة نقابة المهن التمثيلية على "فيسبوك"، خيم الحزن على الوسط الفني، خاصة وأن الراحل كانت تربطه علاقات طيبة مع زملائه والمحيطين به في الوسط.

ومن المعروف عن الفنان الراحل سمير صبري أنه رغم مرضه وتواجده في المستشفى فقد كان حريصاً على تسجيل حلقات برنامجه "ذكرياتي"، وكانت آخر الحلقات التي قام بتسجيلها مع نجمة الأوبرا العالمية فرح ديباني.   

الفنان زكي فطين عبدالوهاب لم يستطيع  مقاومة "السرطان" الذي انتشر في أجزاء كثيرة بجسده، ليفارق الحياة عن عمر يناهز 61 عاماً.

بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة توفيت الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ 88 والتى أثرت الدراما التلفزيونية والسينما العديد من الأدوار المهمه والمتنوعة على مدار مشوارها الفنى الطويل 

وكشف الفنان هشام سليم، فى مايو الماضى، عن إصابته بمرض السرطان من خلال تسجيل صوتي تم عرضه فى أحد البرامج ليرحل بعدها .بعد صراع طويل مع  هذا المرض اللعين

 

يعد المخرج علي عبد الخالق ضمن قائمة فنانين توفوا في 2022، بعد أن تعرض لأزمة صحية شديدة نتيجة إصابته بمرض السرطان، 

 

عاش الفنان أحمد حلاوة حياة صعبة خلال أيامه الأخيرة، خاصة بعد اصابته بفيروس كورونا، ورغم تعافيه من هذا الفيروس وخروجه من المستشفى التي كان يتواجد بها، إلا أن أثارها سببت له مضاعفات كبيرة وكانت سبباً في وفاته عن عمر يناهز الـ 73 عاماً.

ومن بين الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا في عام 2022، الفنان السعودى  خالد سامي " أيقونة الفن"، عن عمر يناهز 60 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث تعرض لثلاث جلطات صغيرة في الدماغ.

ومن أبرز المشاهير الذين رحلوا عن عالمنا وسببوا صدمة كبيرة للجمهور العربي خلال عام 2022، هو الفنان جورج الراسي الذي توفى عن عمر يناهز 39 عاما، أثناء عودته إلى لبنان بعد إحيائه حفلاً فنياً في دمشق، على أثر اصطدام سيارته بالحاجز الوسطي على الطريق الدولية الفاصلة بين الحدود اللبنانية والسورية.

أيضاً الموسيقار والفنان محمد سلطان الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.

ممثلين أيضا رحلوا فى 2022 الفنان عهدي صادق الذي رحل عن عالمنا يوم 28 مارس عن عمر 71 عامًا.

الفنانة ليلى نصر، والسيناريست مجدي الكدش بجانب المخرج المسرحي الكبير عبدالرحمن الشافعي، والمنتج محسن علم الدين الذي توفى بعد صراع مع المرض.

و في 4 ديسمبر 2022  رحل الإعلامى الكبير مفيد فوزى عن عمر يناهز الـ 89، بعد تدهور حالته الصحية بعد خضوعه لجراحة دقيقة في المرارة


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0