برنامج " الكفالة الجديد" أسرع طرق اللجوء إلى أمريكا

الأربعاء, فبراير 1, 2023 - 08
تقارير منوعة
برنامج " الكفالة الجديد" أسرع طرق اللجوء إلى أمريكا

وكالات

إذا  كنت ترغب في الهجرة  إلى الولايات المتحدة، فهذا المقال يحتوي على برنامج جديد يمكنك من خلاله اللجوء أو الهجرة إلى الولايات المتحدة.

فقد كشفت الحكومة الأمريكية عن برنامج ” Welcome Crops” لتوطين اللاجئين بطريقة أفضل وأسهل وأسرع من الطريقة التقليدية، والهدف من هذا البرنامج هو استقطاب أكبر عدد من اللاجئين إلى الولايات المتحدة في هذا العام عن طريق مجموعة مكونة من خمسة أفراد تكون مستعدة للتكفل بشخص أو عائلة أجنبية ومساعدتهم في السكن وإيجاد عمل للأبوين والسماح للأطفال بالذهاب إلى المدارس حتى يتمكنوا من التأقلم على الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وتم إطلاق هذا البرنامج في تاريخ 19 يناير عام 2023 من قِبل وزارة الخارجية ووزارة الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية وقد قاموا بتأمينه بالإضافة إلى التعاقد مع جمعيات غير ربحية ذات خبرة في الترحيب باللاجئين وإعادة توطينهم ودمجهم في المجتمعات الأمريكية.

من هم اللاجئون الذين يشملهم برنامج كفالة اللاجئين الجديد؟

الأشخاص الذين خرجوا من بلادهم لأسباب أمنية أو الأشخاص الذين ينتمون إلى عرق أو دين أو سياسة مختلفة.

كيف يمكنك التقدم لبرنامج كفالة اللاجئين الجديد؟

يجب على الأشخاص الذين يسعون للحصول على وضع لاجئ التسجيل لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة وشؤون اللاجئين في البلد الذي لجأوا له، والمفوضية تحدد وضع الشخص إذا كان مؤهل كلاجئ، وإن كان مؤهلاً تقوم بإيجار حل مناسب لوضعه مثل إعادة توطينه في بلد ثالث بشكل دائم.

ويجب على اللاجئين التسجيل في برنامج الـ USRAP الأمريكي حتى يتم فحص ملفهم ورؤية ما إذا كانوا مؤهلين لتقوم مجموعة بكفالتهم أم لا.

من الأشخاص الذين بإمكانهم كفالة العائلات وجلبهم إلى الولايات المتحدة؟

يجب أن تكون مجموعة من 5 أشخاص على الأقل ولا تقل أعمارهم عن 18 عام ويعيشون في نفس المجتمع أو المنطقة، كما يجب أن يكونوا حاصلين على الجنسية الأمريكية أو الجرين كارد “الإقامة الدائمة”.

ويجب أن يقوموا بتنزيل التطبيق الخاص ببرنامج Welcome Crops والتسجيل فيه، ثم تعبئة الاستمارات الموجودة هناك حينها سيقوم خبراء البرنامج بالتواصل معهم لتدريبهم حتى يكونوا جاهزين لاستقبال اللاجئين القادمين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

أما بالنسبة لمسؤوليات الأشخاص الذين سيقومون بكفالة العوائل وجلبهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية:

يجب أن يكفلوا العائلة القادمة لمدة 3 أشهر.
يجب أن يكون قد جهزوا لهم مكان مقبول للسكن.
يجب استقبالهم في المطار.
يجب مساعدتهم في تسجيل أطفالهم في المدارس.
إيجاد عمل لكلا الأبوين.
ومن المقرر استقبال أول دفعة من اللاجئين إلى الولايات المتحدة في بداية شهر أبريل 2023.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0