تفاصيل حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين والأميرة السعودية رجوة آل سيف

احتفالات واسعة في الأردن بزفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف
الاثنين, مايو 29, 2023 - 01
تقارير منوعة
كواليس التحضير لحفل زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف المرتقب

خاص- المنصة بوست

الكواليس والاستعدادات لحفل زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف تزداد يوماً بعد يوم، حيث تسعى الأسرتان الملكية والسيفية لجعل هذا الحدث التاريخي مذهلاً ولا ينسى. وبينما يترقب الجميع هذا الحدث المنتظر، نود أن نستعرض بعض التفاصيل حول ما يتعلق بالزفاف الملكي الأردني المرتقب.​

تاريخ حفل الزفاف للأمير الحسين ورجوة آل سيف

ويستعد الأرْدُنّ لحفل زفاف ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة،. وقد تم الكشف رسمياً عن موعد الزفاف، يتوقع أن يحدث في الفترة المقبلة.  في الأول من يونيو " حزيران" من عام 2023. ويترقب الجميع هذا الحدث بفارغ الصبر والحماس، بما يتوافق مع القيم والتقاليد الملكية العريقة بالمملكة الهاشمية.

ويتميز حفل الزفاف بتنظيم شامل من قبل الجهات الرسمية بالدولة، ومن المتوقع أن يشهد الأرْدُنّ باحتفالات في مناطق مختلفة، لتعبير الأردنيين عن مشاعر الفرح والاعتزاز بهذا الحدث العظيم. وتهدف هذه الاحتفالات إلى تجسيد الوحدة الوطنية وتعزيز الروح الوطنية بالمملكة.

هذا ويشهد الزفاف حضور جمع غفير من الشخصيات المهمة والمسؤولين في الدول العربية والعالمية، وذلك للمشاركة في هذا الحدث التاريخي. وبما أن الأمير الحسين هو الابن الأكبر ووريث الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، فإن هذا الزفاف له أهمية كبيرة لعائلة الحاكمة في الأرْدُنّ وللدولة بأجمعها.

فضلاً عن ذلك، يتوقع الجمهور أن يكون هذا الزفاف مختلفاً عن أي زفاف سابق في المملكة، إذ سيتم خلاله الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والتصاميم الفنية المبتكرة، لتعكس روح الحداثة والعصرية عبر الحدث الملكي.

المكان المحدد لحفل الزفاف

وقد تم الإعلان مؤخرًا عن حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة آل سيف في المملكة الأردنية الهاشمية. ومن المتوقع أن يتم تنظيم هذا الحدث الهام في الأول من شهر يونيو لعام 2023. 

ورغم أنه بمجرد الإعلان عن الحفل الذي بث الفرحة في قلوب الجميع، إلا أنه لم يتم الكشف عن المكان الذي يتم تنظيم الحفل به بعد. وقد يتم تحديد المكان النهائي في وقت لاحق من قبل العائلتين التي تتولى تنظيم الحفل، حتى ينتظر المتابعون بفارغ الصبر الإعلان الرسمي عن مكان حفل الزفاف الذي يجمع الزوجين. 

إلا أنه من المتوقع أن يقام حفل الزفاف في قصر المريديان بمدينة عمان، وهو المكان المتعارف عليه الذي أقيمت فيه أغلب الاحتفالات الرسمية في الأردن.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن يحضره العديد من الشخصيات الهامة المحلية والدولية لحفل زفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف . ومن بين هذه الشخصيات المتوقع حضورها جيل بايدن، ابن الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلا أنه لم تتأكد الأنباء بشأن مشاركته بصفة رسمية. ومع قرب موعد الحفل، يترقب الجميع هذا الحدث المميز الذي يجمع الأحبة والأصدقاء في جو يسوده الفرح والسعادة.

فستان العروس في الزفاف

 و مع اقتراب موعد حفل الزفاف، يتركز الاهتمام على تفاصيل هذا الحدث الكبير ويهتم الجميع بشكل خاص بأناقة العروس ومظهرها. ومن أهم تفاصيل مظهر العروس في هذا الحفل، يأتي تصميم فستان الزفاف الذي يمثل جزء هام ولا يمكن الاستغناء عنه. وربما يتم الكشف عن تفاصيله بعد انتهاء حفل الزفاف، لتظل هذه المفاجأة من بين أهم المفاجآت في هذا الحدث.

وهذا الموضوع يثير حماس الكثير من الناس، ولا شك أن الفستان سيكون رائعاً وفخماً.، حيث لا يوجد معلومات حتى الآن حول تفاصيل فستان العروس، لكن من المتوقع أن يكون تصميماً فاخراً يليق بمناسبة الزفاف الملكي.

 موعد حفل العشاء بعد الزفاف

كما يترقب الجميع حفل عشاء الزفاف الذي سيقام بعد عقد قران الأمير الحسين ورجوة آل سيف في الأول من يونيو المقبل. إذ يعتبر هذا الحفل مناسبة هامة في الأرْدُنّ، حيث يتوقع حضور عدد كبير من الشخصيات الهامة المدعوة لحضور الاحتفال.

وسوف يتميز حفل العشاء بدءًا من الأكل، حيث سيتم تقديم مجموعة كبيرة من الأطباق المميزة التي تناسب ذوق الضيوف المدعوين. سيتم إقامة الحفل في أجواء مفعمة بالحب والسعادة مع ظهور العروس بفستان زفاف مميز وفخم.

وأهم ما سيميز مراسم حفل العشاء تقديم عروض فنية رائعة، حيث سيحيي الحفل العديد من الفنانين المشهورين مثل تامر حسني وأحمد سعد. سيكون الحفل مليئًا بالألوان والألحان وستكون فرصة للجميع للاستمتاع بالموسيقى والغناء.

وسيتم تزيين القاعة بشكل فاخر ومدهش، حيث سيستخدمون الألوان والزهور والأضواء لتجهيز الديكور وجعل الحفل متألق ومبهر. بجانب ذلك، سيتم تزيين موقع الحفل بالأضواء الخافتة والشموع الصغيرة التي تضفي سحرًا خاصًا للحفل.

و سيتم أيضا توفير الخدمة الشاملة للضيوف المدعوين، حيث ستتضمن خدمات التصوير والفيديو، كما سيتم توفير خدمة النقل والترفيه والاستجمام. وأيضا سيتم تقديم الشاي والقهوة والحلوى بعد العشاء ليستمتع الجميع بتلك الأجواء الرائعة.

يتمنى الجميع أن يكون حفل العشاء بعد الزفاف حافلًا بالفرح والسعادة، ويتحلى بأجواء احتفالية فريدة ومميزة، تضفي على الزواج رونقًا خاصًا وتجعل هذا الحدث لا ينسى على الإطلاق. 

الزواج  بمراسم رسمية

 هذا ومن المقرر أن يتم جفل الزفاف في مراسم رسمية.  وقد تصدر الحدث عناوين الأخبار في الأرْدُنّ ودول العالم المجاورة. إذ يعتبر هذا الزواج مناسبة مهمة للسلطة الملكية في الأرْدُنّ، وتشير البعض أنه سيقوي قوّة العائلة المالكة في البلاد.

وقد بدأت التحضيرات لحفل الزفاف مع الكشف عن اسم العروس في وقت سابق من هذا العام. كما أشار البعض إلى أن هناك خططاً جارية لتنظيم عدد من الفعاليات والاحتفالات التابعة لحفل الزفاف على مدار عدة أيام، لتكريم الثنائي واستقبال الضيوف البارزين.

وتحرص العائلة المالكة في الأرْدُنّ على الحفاظ على التقاليد والموروث الثقافي في البلاد، وتعتبر مثل هذه المناسبات فرصة للتعبير عن الخصوصية والحرص على الحفاظ على الهوية الوطنية. ويتبع الزواج طقوساً وتقاليد عائلية ودينية محددة، والتي سيتم احترامها خلال مراسم الزفاف.

والأمير الحسين بن عبدالله الثاني هو ولي العهد الأردني وابن الملكة رانية العبدالله والملك عبدالله الثاني. يتميز بشخصية قيادية ومثقفة، ويتقن القيادة العسكرية والاجتماعية، بالإضافة إلى اهتمامه بالقضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية في الأرْدُنّ والمنطقة. في المقابل، فإنّ رجوة آل سيف هي شخصية هادئة وخجولة بشكل عام. تعرّف عليها الأردنيون بشكل أفضل من خلال مبادراتها الخيرية والعمل الاجتماعي المتميز في البلاد.

تفاصيل الأغاني التي تم اختيارها لحفل الزفاف

منذ إعلان خطوبتهما، تتابع الجماهير بشغف، أخبار حفل الزفاف الملكي. ومن بين الأمور التي تهم الجمهور هي تفاصيل الأغاني التي تم اختيارها لهذا الحفل الملكي الضخم.

وبحسب المصادر، يتم العمل حالياً على اختيار قائمة الأغاني،  التي ستعزف في الحفل، ومن المتوقع أن تضمّ القائمة العديد من الأغاني العربية والتراثية، إضافة إلى أغاني غربية شهيرة.

ويشارك في عملية اختيار الأغاني،  خبراء موسيقيون ذوو خبرة كبيرة، ويتم العمل على ضمان اختيار أغاني،  تتناسب مع طابع الحفل ومع اهتمامات العروسين.

إذ يعتبر اختيار الأغاني المناسبة جزءًا مهماً من الزفاف الذي يجب الانتباه له، ومن المحتمل أن تضم القائمة أغاني عربية وغربية، ويمكن أن يتم تنظيم عروض موسيقية خاصة.

هذا وقد عملت مصادر أن الفنان راغب علامة سوف يوحي حفل الزفاف بأغنية خاصة بالعروسين ، كما سيشارك في الحفل كل من النجم تامر حسني و المطربة ديانا كرزون والمطرب أحمد سعد وزين عوض بالإضافة للعديد من المطربين الذين لم يتم الإعلان عنهم للآن 

ويترقب الجمهور الحفل بحماس شديد، خاصةً وأنه يشهد زفاف الأمير الحسين، أحد أهم شخصيات العائلة الهاشمية، ورجوة آل سيف، الشابة السعودية المحترمة والمتألقة، وذلك بحضور نخبة من رجالات الدولة وشخصيات المجتمع المختلفة.

 يوم الزفاف عطلة رسمية

 وقد وافق الديوان الملكي الهاشمي الأردني على يوم زفاف وريث الأمير حسين، والذي يصادف يوم الخميس الموافق 1/6/2023، عطلة رسمية للجميع للمشاركة وتهيئة أجواء احتفالية للعاملين في البلاد خاصة. حيث سيتم بث حفل الزفاف. وهو يعيش على شاشات عملاقة في الساحات والشوارع الرئيسية.

كبار الحاضرين في حفل زفاف ولي العهد الأردني

- السيدة الأولى لأمريكا، جيل بايدن، حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله.

- الأميرة اليابانية تاكامادو هيساكو وابنتها الكبرى الأميرة تسوغوكو.

- وكان ولي العهد الدنماركي فريدريك وزوجته الأميرة ماري من بين ضيوف حفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله.

- الأمير وليام تشارلز يمثل العائلة المالكة البريطانية في حفل زفاف ولي عهد الأردن.

- ملك ماليزيا الملك سلطان عبد الله أحمد شاه وزوجته الملكة عزيزة.

- مملكة السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال.

- ملك هولندا والملك ويليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما، بالإضافة إلى ولي العهد الأميرة كاترينا أماليا “الأميرة البرتقالية”.

- الملك الهولندي ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وريثة العرش الهولندي كاترينا أماليا من بين ضيوف حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله.

- الأميرة فيكتوريا وريثة العرش السويدي وزوجها الأمير دانيال.

- الأمير حسين والأميرة رجوة. jpg


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0