هل ستنجح خطط الاستجابة للمنظمات العالمية في السيطرة على مؤشر الفقر والجوع؟

الخميس, ديسمبر 15, 2022 - 22
تقارير منوعة
هل ستنجح خطط الاستجابة للمنظمات العالمية في السيطرة على مؤشر الفقر والجوع؟

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

شاركت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية في ويبينار الحوار الاقتصادي مع الإعلامية اللبنانية غادة بلوط تحت عنوان ""بعد COP 27: أزمة الأمن الغذائي العربي بين محدودية الإمكانيات وحلم تحقيق أهداف أجندة 2030... هل ستنجح خطط الاستجابة للمنظمات العربية والدولية في كبح تداعياتها على مؤشر الفقر والجوع؟"افتراضيا عبر زووم.

تحدثت الدكتورة فاديا كيوان عن واقع المرأة العربية الريفية اليوم ومدى تكريس المجتمع لمبدأ المساواة بين الجنسين في القطاع الزراعي من حيث فرص حصولها على الملكية الأرضية والمالية وكيفية مساهمة المنظمة في تعزيز ثقافة التكيف مع المتغيرات المناخية لدى المرأة الريفية والمجتمع الريفي العربي بما يتلاءم  وهذا التوجه.

وعرضت سيادتها برامج المنظمة التي تدعم وتعزز فرص التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية  ونالت نتائجها على أرض الواقع مثل مشروع الأيادي الخضراء.

شارك في الحوار كل من مسؤولة السياسات الغذائية والبيئية في مجموعة تغير المناخ واستدامة الموارد الطبيعية /الاسكوا  السيدة ريم نجداوي. ود.كامل مصطفى عامر رئيس مكتب الإقليم الأوسط/  المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ود. حسن مشلب المدير الوطني في لبنان والأردن وفلسطين المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة " ICARDA"


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0