تطبيقات مايكروسوفت تتبنى الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم

تحديثات لتطبيقات بينج وسكايب ومتصفح إيدج ولوحة مفاتيح SwiftKey
الخميس, مايو 18, 2023 - 18
تكنولوجيا
تطبيقات مايكروسوفت تتبنى الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم

معتصم فاروق

مراسل

علنت شركة مايكروسوفت عن تحديثات حديثة لتطبيقات Ping و Skype و Edge و SwiftKey Keyboard على نظامي Android و iOS، وفقًا لما ذُكر في موقعها الرسمي.

تأتي هذه التحديثات لإثراء برامج "مايكروسوفت" المختلفة على الأجهزة الذكية واللوحية بخصائص الذكاء الاصطناعي وتوفير بعض ميزات الحاسوب.

تطبيق بينج

وفيما يتعلق بتطبيق بينج، فقد ابتكرت شركة "مايكروسوفت" ميزة للوصول إلى خدمة الدردشة عبر تطبيق مصغر يُسمى "ويدجت"، ويمكن إضافته إلى الشاشة الرئيسية في أنظمة التشغيل "أندرويد" و"آيفون".

قامت الشركة الكبيرة الأميركية بالعمل على تحسين جودة الدردشة بلغات غير الإنجليزية، وتمكين المستخدمين من اختيار وسائل الدردشة المختلفة، بالإضافة إلى دعم مزيد من اللغات في الإدخال الصوتي. علاوة على ذلك، ستكون هناك ميزة جديدة لنقل المحادثات بين الحاسوب والهاتف باستخدام رموز QR Codes. ستصبح هذه الميزات متاحة خلال الأسابيع القادمة.

تطبيق سكايب

سيتوفر الروبوت الدردشة "بينج" في جميع مجموعات المحادثة على سكايب بشكل تلقائي، دون الحاجة إلى البحث عنه، وسيتم تحديث التطبيق لجميع المستخدمين في غضون أيام قليلة.

متصفح إيدج

سيتضمن متصفح "إيدج" على نظامي "أندرويد" و"iOS" قريبًا ميزة الدردشة السياقية، التي تعطي فرصة للمستخدم للتفاعل مع روبوت "بينج" في المتصفح من خلال طرح الأسئلة المتعلقة بمحتوى الصفحة الإلكترونية. سيتيح أيضًا اختيار كلمة أو عبارة في الصفحة لتحصل على مزيد من المعلومات عنها من خلال روبوت "بينج".

لوحة مفاتيح SwiftKey

تتمتع "لوحة مفاتيح SwiftKey" التي تابعة لشركة "مايكروسوفت" بالعديد من المزايا والإضافات الجديدة، منها ميزة "Compose" التي تساعد على إنتاج نصوص متطابقة مع المعايير المعرفة مسبقاً وفقاً للأسلوب والتنسيق والطول والموضوع.

تطوير ميزة Tone

امتدحت "مايكروسوفت" تطويرها لميزة أسلوب النبرة في لوحة المفاتيح بإضافة اثنين من الأساليب: البارع والمرح، إلى الأساليب الأربعة الموجودة بالفعل.

يتطلب الحصول على جميع المزايا الجديدة تنزيل آخر إصدار من التطبيقات السابقة من متجر "آب ستور" لأجهزة "آبل"، أو "جوجل بلاي" لأجهزة "أندرويد"، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0