تخلصي من السيلوليت بطرق منزلية سهلة

الاثنين, فبراير 21, 2022 - 01
صالون
تخلصي من السيلوليت بطرق منزلية سهلة

شدا ناصر

مراسلة

تنتج السيلوليت بسبب تراكم الدهون تحت الجلد. 
يؤثر السيلوليت على النساء أكثر من الرجال بسبب اختلاف توزيع الدهون والعضلات والأنسجة الضامة. 

بضع الطرق للتخلص من السيلوليت
التقشير الجاف 
   تحفز  هذه الطريقة تدفق الدم  ، وتزيل خلايا الجلد الميتة ، وتحفز نمو الخلايا الجديدة. قد يدعم إزالة السموم ويحفز الجهاز العصبي .
استخدم لوفة نباتية طبيعية أو فرشاة  لتنعيم البشرة وهى جافة بلطف لمدة تصل إلى خمس دقائق. ويتم البدء من القدمين والتحرك نحو الأعلى. بحركات دائرية. 
تساعد على تحفيز تدفق الدم  ، وتزيل خلايا الجلد الميتة ، وتحفز نمو الخلايا الجديدة. قد يدعم إزالة السموم ويحفز الجهاز العصبي .
القهوة 
يعد استخدام القهوة المطحونة كمقشر طريقة شائعة لإزالة الخلايا الميتة ، وتشجيع نمو الخلايا الجديدة ، وشد الجلد. يمكنك استخدام القهوة المطحونة بمفردها أو مزجها بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو السكر. افرك بلطف  المنطقة المصابة لبضع دقائق. يمكنك أيضًا محاولة ترك المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل شطفه.
تقلل القهوة المطحونة من الانتفاخات وتنشط الدورة الدموية وتعزز تدفق الدم. 
خل التفاح
قد يساعد تناول خل التفاح في إنقاص الوزن. اشرب ملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف ثلاث مرات في اليوم. أو استخدمي محلول من خل التفاح والماء بأجزاء متساوية وضعيه على بشرتك.
الزيوت العطرية 
مثل زيت زيت اكليل الجبل او زيت الجريب فروت او زيت الغرنوقي او  زيت بذرة الجزر  او - زيت اللافندر
او زيت جوز الهند او زيت الليمون او زيت
يمكنك استخدام واحدة من الزيوت العطرية المناسبة للتخلص من السيلوليت، وعليك تخفيفها ثم البدء بتطبيقها على مناطق السيلوليت مع التدليك اللطيف بحركات دائرية،
تناول الكثير من الألياف
قد يؤثر نظامك الغذائي على السيلوليت ، لذلك من المهم تناول نظام غذائي متوازن وصحي. يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي أيضًا في الحفاظ على وزن صحي. قلل من الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي يمكن أن تؤدي إلى تراكم السموم والدهون في الجسم وزيادة تناول الألياف.
شرب الكثير من الماء.
يمكن للجفاف أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحًا. يغسل الماء جسمك من الداخل ويزيل السموم التي يمكن أن تسبب السيلوليت. تأكد من زيادة كمية الماء التي تتناولها. يوصى بأن تشرب النساء تسعة أكواب على الأقل من الماء كل يوم.
قد يساعد التخلص من السموم من جسمك في تقليل السيلوليت عن طريق تقليل السموم المخزنة التي تساهم في السيلوليت.
ممارسه الرياضه
  تساعدك التمرين الرياضية  على تقليل دهون الجسم ، مما يجعل السيلوليت أقل وضوحاً .


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0