للحصول على بشرة نضرة ..إليكم قناع الفحم فما هو ؟

الأحد, يونيو 4, 2023 - 08
صالون
للحصول على بشرة نضرة ..إليكم قناع الفحم فما هو ؟

في السنوات الأخيرة، تمكن الفحم النشط من التحول ليصبح أحد المكونات الأساسية المستخدمة في صناعة المنتجات الجمالية، حيث يُضاف إلى الكريمات ومعاجين الأسنان والشامبو، ويتم استخدامه كأقنعة للوجه بأنواعها المختلفة.

ترجع شهرة الفحم النشط في مجال الجمال إلى فوائد مثيرة للإعجاب للبشرة، حيث يتم استخدامه بشكل دائم لجعل البشرة صحية ومشرقة وخالية من الشوائب، نظراً لقدرته على أزالة البكتيريا والأوساخ عن الوجه.

 ما هو الفحم النشط؟

يشير المقطع التالي إلى الخصائص الرئيسية للفحم المنشط والمعروف أيضًا باسم الكربون المنشط. يتم تكوين هذا المسحوق الأسود الناعم من خلال تعرض الفحم الشائع لدرجات حرارة عالية.

يتسبب هذا التعرض للحرارة في عمل فراغات صغيرة أو ثقوب في الفحم، مما يزيد من قدرته على استيعاب المواد الكيميائية والسموم وحبسها في داخله.

بالرغم من تأتي من نفس النوع، إلا أن الفحم النشط مختلف تمامًا عن الفحم المستخدم في الشواء، إذ صُمم لإنتاج منتجات الجمال والعناية بالبشرة.

قناع الفحم لإزالة الشوائب

على الرغم من عدم القيام بالعديد من الدراسات حول فوائد الفحم المنشط للبشرة، وما زالت هناك بعض المزايا المعروفة والتي ظهرت من خلال النتائج التي توصلت إليها التجارب المنجزة على البشرة.

من بين الفوائد المهمة للفحم النشط هي قدرته على امتصاص البكتيريا والسموم في البشرة، ويتيح ذلك إزالة الشوائب من الجلد.

ويقول موقع "healthline" بأن استخدام الفحم النشط في تنظيف الجلد يساعد على التخلص من الشوائب والجراثيم الموجودة به، مما يؤدي إلى تحسين نضارة وصحة البشرة.

الحل للتخلص من حب الشباب 

يحدث ظهور حب الشباب بسبب التراكمات الميتة للجلد والزيوت والبكتيريا في مسام الجلد، وهذا يؤدي إلى الإصابة بالتهاب وتهيج واحمرار وانتفاخ في البشرة.

تقوم القدرة المضادة للبكتيريا للفحم النشط بمساعدة إزالة الرواسب البكتيرية المعلقة في مسام البشرة، وشيء يعطي نتائج إيجابية ومرضية من خلال تحسين جودة البشرة، وتخفيف تأثير حب الشباب والالتهابات المختلفة.

المساعدة على تقليل مسام الوجه الواسعة

يسهم الفحم النشط في تصغير حجم المسام الواسعة على الوجه، وذلك عبر استخدامه كقناع مستمر للحصول على النتائج المطلوبة.

واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور المسام الواسعة هي التعرض المستمر للبشرة للغبار، وهنا يأتي دور الفحم في إزالة كل الشوائب المتراكمة على البشرة.

يعالج لدغات الحشرات 

بالإضافة إلى فوائدها الجمالية، يتحلى ماسك الفحم النشط بفوائد علاجية مُلْحِظَة؛ إذ يُساهم في تَهْدِئَة الأماكن التي تعرضت للدغات الحشرات. إذ يساعد وضع الفحم النشط موضعياً على منطقة الدغة أو لسعة الحشرة على تَحَيُّد السموم المُتَرَكَّة على الجسم.

محاذير استعمال قناع الفحم النشط

على الرغم من فوائد ماسك الفحم المذكورة، فإن استخدامه بطريقة غير صحيحة أو على نوع بشرة غير مناسب له يمكن أن يسبب بعض الأضرار كما هو الحال مع جميع المنتجات المستخدمة في العناية بالبشرة.

من الأفضل عمل اختبار الحساسية قبل استخدام الفحم النشط على البشرة لتحديد نوعية البشرة، والتأكد من أنه مناسب للبشرة الدهنية. الاستخدام المفرط للفحم النشط يمكن أن يسبب جفاف الجلد واحمراره..


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0