الفنان المصري فتحي سالم للمنصة بوست: " أيام " يقدم الحارة المصرية الحقيقية وليس مظاهر البلطجة

الاثنين, مارس 7, 2022 - 07
مشاهير
الفنان المصري فتحي سالم للمنصة بوست: " أيام " يقدم الحارة المصرية الحقيقية وليس مظاهر البلطجة

ندى الجابري

صحفية

تحدث الفنان المصري الشاب فتحي سالم، في حوار فني خاص مع المنصة بوست ، عن آخر عمل فني قدمه في المسلسل المصري (أيام)، الذي بدأ تصويره في  أغسطس 2021، وانتهى في تشرين الثاني من العام نفسه. العمل من بطولة رياض الخولي، وشيري عادل، وحورية فرغلي، وضم الكثير من الوجوه الفنية المعروفة والواعدة. يعرض المسلسل حالياً على قناة mbc  ومنصة شاهد نت.

أعمال تسئ للحارة المصرية 

وقال سالم عن المسلسل: "كنت سعيداً حينما قرأت عملاً يتناول الحارة المصرية بوجهها الحقيقي، وليس كما جرى تقديمه مؤخراً، من أعمال تجسد مظاهر (بلطجة) وتدنٍ؛ تسيء للمجتمع المصري، وتعكس صورة أخرى عنه، إذ ظهرت الحارة المصرية في مسلسل أيام، بمعناها الحقيقي من احترام الإنسان الكبير المتزن والإذعان لقراراته، كذلك إشاعة روح الحب والتآخي والتكافل بين بيوتات الحارة المصرية.

وعن دوره في المسلسل، حدثنا قائلا: "إن الدور ممتع جداً ومليء بمتغيرات وأحداث، وهذه أول مرة لعملي دوراً كهذا. وبالطبع أشكر الأستاذ محمد أسامة، مخرج العمل، لأنه راهن عليّ في دور مختلف، كما قال: الممثل دائماً ما يحب تجربة الأدوار المختلفة".

الحارة المصرية الحقيقية 

وأجاب فتحي سالم عن سؤال حول صعوبة الدور أو العمل المسند إليه، قائلاً: "لم نواجه أي صعوبة، بل بالعكس، على الرغم من أننا كنا نصور في لبنان، إلا أن وجود مجموعة العمل لثلاثة أشهر مع بعضهم، وثّق العلاقات في العمل وخارجه، وكانت إدارة الإنتاج متعاونة، وموفرة لسبل الراحة، وليس هذا جديداً على شركة مهمة مثل (شركة الصباح إخوان)، للمنتج الأستاذ صادق الصباح، والأستاذ أنور، بإدارة إنتاج قوية للمنتج الفني، الأستاذ علي حسن، ومديري الإنتاج، الأستاذ جورج غطاس والإستاذ عمر إنسان".

ثم أضاف، أنه: "استمتع بالعمل جداً، ولا سيما أن الدراما كانت محكمة، وتكاد تشعر بدفء الحارة المصرية، وحتى شكل الشخصيات للوهلة الأولى، من القراءة، وبالطبع، هذا من إبداع الأستاذة سماح الحريري".

ويذكر أن الفنان فتحي سالم، ممثل مصري موهوب، ويتقن الأدوار التي تُسند إليه، وقدّم العديد من الأعمال الفنية، بشخصيات مختلفة، أثبت فيها جدارته.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0