وداعا ماهر سليم صاحب شخصية "زيكا"

الخميس, سبتمبر 2, 2021 - 15
أخبار فنية
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

   رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان ماهر سليم  بعد صراع طويل مع المرض  والذى  اشتهر بشخصة «زيكا» حيث جسدها صوتيا من  خلال مسلسل الأطفال الشهير «بوجي وطمطم».

و شارك في عدد من الأعمال الفنية مع المخرج العالمي يوسف شاهين. وقدم  مجموعة كبيرة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية على مدار مشواره الفني، تجاوزت الـ 150 عملا، كان آخرها دوره في فيلم «وقفة رجالة» للمخرج أحمد الجندي، بالإضافة إلى إسهامه في المسرح حيث شغل عددا من المناصب الإدارية وصولا إلى رئاسة البيت الفني للمسرح.

 وقد  حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعى وفاة الفنان ماهر سليم الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، داخل أحد مستشفيات دار السلام بعد صراع مع المرض، والذي أثار صدمة وحالة حزن كبيرة بين الفنانين والعاملين بالوسط الفني.  

ونعى الفنان محمد صبحي، ماهر سليم، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتب: «إنا لله وإنا إليه راجعون، بكل الحزن والأسى، فقدت اليوم صديقاً من أطيب القلوب.. حبيبي ماهر سليم.. شاركني الكثير من أعمالي كان خلوقاً ومبدعاً.. ندعوا الله له بالرحمة وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته.. ولأسرته الصبر والسلوان».   وكتب الفنان صلاح عبدالله عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر» قائلاً: «أرجوكم أرجوكم لا تكفوا عن الدعاء للطيب المخلص المحب الذي عاش راضياً ومات راضياً ولم يحمل في قلبه يوماً كرهاً لأحد أو حقداً على أحد ولم تغب ابتسامته الرائعة عن وجهه البشوش في أي وقت وفي أحلك الظروف ماهر سليم»                                                         و.نعى المخرج خالد يوسف الفنان «ماهر سليم»، فكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلاً: «وداعاً صديقي وأخي العزيز ماهر سليم.. اللهم ارحمه برحمتك الواسعة وألهم أهله وذويه ومحبيه وعارفي طيبته ومعدنه الأصيل الصبر».

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0