وصفة السمسم لعلاج انقطاع الدورة الشهرية المبكر

الأحد, أغسطس 29, 2021 - 22
مواضيع صحية

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

تعاني معظم النساء نتيجة التقدم بالعمر من انقطاع الطمث الذي يمكن أن يحصل في أي وقت بعد سن 35، والتي تترافق مع تغيرات جسدية ونفسية، وتظهر الأعراض الخاصة.بتراجع معدل الخصوبة. و ينقص معدل إنتاج الهرمون ومن ثم انقطاع الطمث لدى النساء في المتوسط في سن 51 عاماً. معظم النساء يصلن إلى سن اليأس بين اعوام 45 و 55 تقريباً. 

بالنسبة لبعض النساء قد يبدأ سن اليأس لديهن في وقت مبكر في سن الثلاثينات. لذا إذا كنتي تحت سن الـ 40 وتعانين من دورة شهرية غير منتظمة. أو أنها توقفت تماماً.  وشعرت بأن لديك أعراضا شبيهة بأعراض انقطاع الطمث. فقد تكونين ممن يعانون من انقطاع طمث مبكر.

أعراض سن اليأس المبكر....

تتشابه أعراض سن اليأس المبكر مع أعراض انقطاع الطمث. ويمكن أن تشمل:.

- احمرار الوجه بسخونة وتعرق ليلي . توجع وألم.  صداع. جفاف المهبل. انخفاض الدافع الجنسي. كثرة التبول في أغلب الأحيان. التعب.  التهيج.  الاكتئاب. صعوبة في النوم. النسيان ..

لكن لماذا يحدث انقطاع الطمث المبكر؟

أسباب انقطاع الطمث المبكر ليست معروفة دائما . ومن الأسباب المعروفة ..
١القيام بعملية استئصال الرحم أو التعرض لعلاج كيميائي. أو علاج إشعاعي لعلاج السرطان. أو وجود خلل مناعي ذاتي مثل. التصلب المتعدد. أو التهاب المفاصل. أو وجود أسباب وراثية. أو وجود خلل وظيفي في الغدة الدرقية. او خلل في الغدة الصنويرية. أو وجود خلل غذائي. مثل.. فقدان الشهية. او تناول ادويه مثل المضادات الحيويه لفترات طويله ..
- في مواجهة ذلك هناك في الطب الطبيعي وصفات وعلاجات رائعه اثبتت من خلال تجاربنا انها يمكن ان تكون علاجا ممتازا لاعادة الدوره الشهريه ان تم التقيد باستعمالها وفق ماهو وارد بطريقة الاستعمال ..
وصفة السمسم ..لعلاج انقطاع الدوره الشهريه ..
- الطريقه ..
1- يتم تناول مقدار ملعقه متوسطه من السمسم الابيض بدون تحميص على النار يوميا عند الاستيقاظ من النوم على الريق وملعقه اخرى قبل النوم .ويمكن ان يكون شبه مطحون " مجروش " او كما هو في طبيعته .
2- يتم دهن اسفل البطن بقطرات من زيت السمسم الدافي مرتين في اليوم صباحا وليلا قبل النوم ويجب ان يكون دافئا .
3- يمكن ايضا مع هذه الوصفه استعمال مشروب اي من هذه الاعشاب مرة واحده في اليوم .. الميراميه اوالكرافس او الشبت  او البردقوش. 
وذلك ملعقه صغيره من اي من تلك الاعشاب مع كاس ماء مغلي .
 على ان يكون الاستعمال مرتين في اليوم  صباحا ومساء. 
 ولايكون الاستعمال لاكثر من مشروب  او تجاوز الجرعه . في اليوم الواحد . لمدة ثلاث أشهر. 
4- كما يمكن الاستفاده من وصفة بذر الجزر التي يمكن تناولها يوميا مع وصفة السمسم حيث يتم شراء 300 جرام من مسحوق بذر الجزر من العطار يغربل جيدا ثم يتم اخذ ملعقه صغيره من مسحوق بذر الجزر في كاس ماء مغلي يحرك جيدا يبرد يشرب قبل كل وجبة اكل بربع ساعه.
 3 مرات في اليوم والاستعمال يكون حتى تحسن الدوره او نزولها وانتظامها .
ويجب التاكد عند الشراء من بذور الجزر ليست معالجه كيميائيا لغرض الزراعه 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0