دراسة : أهمية الحصول على ساعات نوم كافية لصحة العلاقات الشخصية

دراسة وبحث
الأحد, أغسطس 20, 2023 - 20
: أهمية الحصول على ساعات نوم كافية لصحة العلاقات الشخصية

المنصة بوست : وكالات  

عدم الحصول على ما يكفي من النوم هي مشكلة تعاني منها العديد من الأشخاص، ويمكن أن تكون هذه المشكلة من بين العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة التوتر في العلاقات الشخصية مع شريك الحياة.

ذكرت دراسة حديثة أُجريت ونشرت من قبل صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن النساء يحصلن على ساعة إضافية من النوم كل ليلة بالمقارنة مع الرجال.

وكانت نتائج استطلاع الرأي الذي شارك فيه حوالي 2000 بريطاني قد أظهرت أن النساء في المملكة المتحدة ينامن لمدة تصل إلى ثماني ساعات كل ليلة، في حين ينام الرجال عادة لمدة حوالي سبع ساعات فقط، أي أن المرأة تحظى بساعة إضافية من النوم.

وبحسب الدراسة، أفاد ستة أزواج من كل عشرة بأن عدم التوازن في النوم يؤدي إلى توتر في علاقتهم.

وقد اعتبر عدد من الخبراء أن من الواجب أن تنام النساء بشكل أكبر من الرجال، وذلك بسبب أنهن يقمن بمهام متعددة ويستخدمن عقولهن بنشاط أكثر من الرجال.

وبهذا استنتجت النتائج أن أكثر من نصف المشاركين يخلدون إلى النوم في توقيتات مختلفة لكسب المزيد من الراحة، وأن واحد من كل عشرة يستخدم غرفة نوم منفصلة.

ويشير التقرير إلى أن أكثر من نصف المشاركين في الدراسة يقومون بالنوم في أوقات مختلفة بهدف الحصول على فترة إضافية من النوم، وأن واحدًا من كل عشرة أشخاص يفضلون استخدام غرفة نوم منفصلة.

وتظهر الدراسة التي أجرتها العلامة التجارية Naturecan حول عادات النوم في البلاد أن 60 في المئة من النساء يفضلن النوم في وقت مبكر من شركائهن، بينما يستيقظ 66 في المئة من الرجال في وقت مبكر في الصباح لأنهم يحتاجون لوقت أقل للنوم.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية (إتش إس_ن إتش إس) بضرورة الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم يوميًا. لكنها تحذر من أن ثلث البريطانيين قد يعانون من الأرق في فترة ما.

واعتبر العديد من المشاركين، أن درجات الحرارة المرتفعة، وخاصةً في فصل الصيف، هي واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى اضطرابات النوم، حيث يُجاهد 64 بالمئة من الرجال و 62 بالمئة من النساء للحصول على ما يكفي من النوم خلال هذه الفترة.

ومن بين مجموعة واسعة من العوامل التي تؤدي إلى نقص النوم، يتضمن ذلك الضوضاء، والصوت المزعج، والشخير، ووجود الحيوانات الأليفة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0