حليمة عبد الكريم الكحلوت: عندما يغتال صوت السلام في فلسطين

حليمة عبد الكريم الكحلوت: عندما يغتال صوت السلام في فلسطين
التاريخ: 
الجمعة, نوفمبر 3, 2023 - 04

المنصة بوست : خاص

حليمة عبد الكريم محمود الكحلوت (13 ديسمبر 1994 - 30 أكتوبر 2023) هي فنانة تشكيلية فلسطينية. وُلدت في مدينة غزة وتحصلت على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة الأقصى. حصلت على منحة إقامة فنية من خلال حملة فن لأجل غزة التي قام بها الإتحاد العام للمراكز الثقافية بالتعاون مع مركز خليل السكاكيني الثقافي وغاليري ون في عام 2021.

توفيت في 30 أكتوبر 2023 أثناء قصف جوي تنفذه القوات الجوية الإسرائيلية على منزلها في مدينة غزة، كجزء من رد فعل إسرائيل على عملية طوفان الأقصى. وصفتها وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان قائلاً: "توفيت الفنانة الشابة حليمة عبد الكريم الكحلوت نتيجة القصف المستمر لإسرائيل على قطاع غزة".

وحليمة عبد الكريم الكحلوت، عرضت في العديد من المعارض الفنية تعبيرًا عن أوضاع قطاع غزة بعد الحصار الإسرائيلي، ومن بينها:
وتنظم جاليري التقاء للفنون المعاصرة معرضًا بعنوان "ملاذ الفن" في عام 2021، والذي يعبّر عن مطحنة الحياة وقضاياها المعاصرة.

من أهم معارضها الفنية :-
- الانتقال للخروج من منطقة الارتياح" في بداية العام 2023.
- معرض للفنون المعاصرة يحمل عنوان "مبني للمعزول" تم تنظيمه بالتعاون مع مركز رشاد الشوا، وعرض فيه التحديات التي يواجهها الأشخاص في الحصول على العلاج نتيجة للحصار الإسرائيلي والإغلاق في العام 2022."
- ورشة الفنون التجريبية (تقنيات متعددة)" تحمل عنوان "الفرامة"، حيث تعبّر عن التحديات التي تواجه الحياة في عام 2022.
ومن تنظيم محترف شبابيك بغزة، تم عرض مجموعة متنوعة من المعارض، بما في ذلك معرض الفراغ ومعرض الخيال ومعرض حول معرفتنا للعالم. استثمرت نفسها في الإنتاج الفني وعملت كمنشطة فنية في العديد من المؤسسات، بما في ذلك وزارة الثقافة الفلسطينية، خلال الفترة من عام 2019 إلى عام 2021.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0