" بيان صادر عن شبكة المنظمات الفلسطينية الامريكية تدين الاعتداء على جنين وتنتقد الموقف الامريكي منها"

مقالات عامة
" بيان صادر عن شبكة المنظمات الفلسطينية الامريكية تدين الاعتداء على جنين وتنتقد الموقف
الكاتب: 

الإعلامي فراس الطيرواي

إعلامي وكاتب عضو الامانة العامة للشبكة العربية للثقافة والراي والاعلام - شيكاغو
الأربعاء, يوليو 5, 2023 - 08

أصدرت المنظمات الفلسطينية الامريكية بيانا مساء الثلاثاء حول العدوان الصهيوني على مدينة جنين ومخيمها  ، حيث اشاد البيان بصمود ابطال مخيم جنين في وجه  اعتى آلة حرب في المنطقة ، الامر  يشكل لطمة على وجه الحكومة الصهيونية المتطرفة ، وادان البيان الصمت الدولي واعتبره البيان نوعا من المشاركة في الاعتداء على ابناء الشعب الفلسطيني.

وادان البيان الموقف الرسمي الاميركي الذي كان تغطية لهذا الاجتياح وندد البيان بترحيل العائلات الفلسطينيه من المخيم واعتبره جزءً من سياسة التطهير العراقي وتاليا نص البيان  : 

شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية توجه رسالة فخر واعتزاز لمدينة جنبن ..
تحیة فخر واعتزاز بمقاومة جنین الصمود! جنین لیست وحدھا، نحن مع جنین!
تتوجھ شبكة المنظمات الفلسطینیة الامریكیة ممثلة بَ عموم منظماتھا الاعضاء السبعة والعشرین والالاف من اعضائھا وعموم جالیتنا الفلسطینیة في الولایات المتحدة بتحیة الفخر والاعتزاز بصمود مدینة جنین القسام ومخیمھا ومحیطھا امام الھجمة الوحشیة الصھیونیة علیھا في محاولة لكسر شوكة وومیض المقاومة التي
لقنت العدو دروسا ً لن ینساھا ولم ینساھا منذ اجتیاح عام 2002 وحتى الان .
اننا واذ ندین وبأشد العبارات الھجوم البربري الوحشي الذي تقوم بھ قوات العدو الصھیوني على مخیم جنین وتدمر البیوت والبنیة التحتیة وتقتل وتش ّرد وتعتقل عشرات المواطنین ظنا منھا انھا ستسطیع اخماد جذوة المقاومة التي لن تھدأ الا برحیل الاحتلال. كما ندین عملیة اقدام قوات الاحتلال الصھیوني الفاشي على ترحیل اكثر من اربعة الاف من سكان المخیم في نكبة جدیدة ترقى الى مستوى التطھیرالعرقي الھادف الى اخلاء المناطق الفلسطینیة من اھلھا لمحاولة ضم الضفة الغربیة كاملة الى دولة الاحتلال، وبناء مزید من المستوطنات وجلب الالاف المستوطنین الیھود لاستیطان الضفة. أننا على ثقة ان محاولة نتانیاھو وتحالفھ الیمیني الفاشي لن تمر طالما ھناك فلسطیني واحد على ارض الوطن .
اننا نطالب الادارة الامریكیة والرئیس الامریكي بایدن بالادانة والمطالبة العلنیتین لحكومة الاحتلال بالوقف الفوري للعملیة العسكریة في جنین وكافة مناطق الضفة الغربیة. كما نطالبھا بالمطالبة العلنیة للجم اقتحامات المستوطنین المتكررة للمسجد الاقصى وللقرى والبلدات الفلسطینیة في الضفة الغربیة وحرق منازل المواطنین الفلسطینیین والذین منھم ح َملَة الجنسیة الامریكیة كما جرى في حوارة وترمسعیا وغیرھا.
أن الصمت الامریكي على ھذه الممارسات الارھابیة الصھیونیة یعتبر شریكا ضالعا في ارھاب المواطنین ومنھم مواطنیھ الامریكیین. ولذا فاننا نطالب الادارة الامریكیة بوقف الدعم المالي والسیاسي اللامحدود لدولة الاحتلال حتى انھاء الاحتلال والاستیطان في كافة انحاء الضفة الغربیة والسماح لشعبنا الفلسطیني في ممارسة حقھ في تقریر المصیر وعودة اللاجئین الى دیارھم التي ھجروا منھا واقامة الدولة الفلسطینیة المستقلة وعاصمتنا القدس .
تحیة للمقاومة الباسلة في جنین خاصة والضفة وغزة عامة. تحیة اجلال واكبار لشھدائنا الابرار.
معا حتى التحریر والعودة والاستقلال.
شبكة المنظمات الفلسطینیة الامریكیة 4 تموز 2023
Firas
Firas Al Tirawi


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0