الروسية ماريا جرانوفسكايا سر نادي تشيلسي للقيادة

الثلاثاء, مارس 23, 2021 - 12
منوعات رياضية

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

أصبح الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالكا لنادي تشيلسي الإنجليزي منذ عام 2003، ومن حينها أدرجت النساء من ضمن أولوياته الرياضية ، مما جعل فريق السيدات بالنادي إحدى أقوى الفرق النسائية بإنجلترا .

وفي تصريحه لمجلة "فوربس" الأمريكية أنه يولي اهتماما كبيرا للنساء، وذلك بالتزامن مع احتفال العالم بعيد الأم، يوم 21 مارس/آذار.وقال في هذا الصدد: "فريق السيدات جزء حاسم من النادي، ولا أرى أن هناك أي سبب لعدم رغبة الأندية في دعم الكرة النسائية وتوفير أفضل فرص لنجاحها".

كما أن النادي حقق في تاريخه النسائي 10 ألقاب، منها 3 ثنائيات أعوام 2015 و2018 و2020، كلها جاءت خلال عهد أبراموفيتش.

ويؤمن أبراموفيتش بأنه "لو كرة القدم النسائية لقيت نفس الدعم الذي تحظى به اللعبة بالنسبة للرجال، فستحقق قدرا كبيرا من النجاح".

وفي ختام حديثه : "منذ أن توليت رئاسة النادي قبل 17 عاما، ونحن نقوم بعمل داخل وخارج الملعب لتقوية الفريق النسائي على نفس الاهتمام بفريق الرجال".

المرأة السر للنادي :

فتتولى الروسية ماريا جرانوفسكايا، منصب مديرة تنفيذية لنادي العاصمة الإنجليزية، والتي قامت بعمل كبير هناك من حيث التعاقدات على مدار السنوات الماضية.

وكان عام 2003 هو بداية علاقتها بتشيلسي ، وذلك بالتزامن مع انتقال "البلوز" للملكية الروسية، وكانت على مدار سنوات عديدة مفتاح تعاقدات النادي الضخمة مع عدد من أفضل لاعبي ومدربي العالم.الميركاتو الصيفي الماضي الذي شهد إنفاق تشيلسي على صفقات بلغ مجموعها نحو 250 مليون يورو، كان لهذه السيدة الدور الأبرز فيها، ووصل الأمر لإقالة فرانك لامبارد المدير الفني السابق من تدريب الفريق.

جديرا بالذكر أن  جرانوفسكايا  تحظى بثقة كبيرة من قبل أبراموفيتش، الذي جعلها المتحدثة الرسمية بلسانه منذ عام 2010، ووصفتها صحيفة "تايمز" البريطانية في تقرير لها بـ"السيدة الأكثر قوة في عالم كرة القدم".


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0