العالم يقف احترامًا لموكب المومياوات الملكية

ماذا قالت الصحف العالمية عن الحدث؟
الأحد, أبريل 4, 2021 - 16
أخبار السياحة

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

كانت مصر على موعد مع حدث مهيب أمس، بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، وحظي الاحتفال باهتمام عالمي كبير، حيث قامت أكثر من 400 قناة تليفزيونية، واهتمت الصحافة العالمية بتغظية الحدث العالمي.

صحيفة إسبانية تبرز نقل 22 مومياء فى القاهرة وتصفه بالعرض المهيب الغير مسبوق

الإعلام الألمانى: موكب أسطورى عريق

وزير السياحة اليونانى: "موكب المومياوات" حدث عظيم ومدهش ودعاية جيدة للسياحة لمصر

وسائل الإعلام الصينية تصف الرحلة الذهبية للمومياوات: بـ"الموكب الأسطورى الفريد"

الصحف البريطانية: مصر قدمت عرضا رائعا لنقل 22 مومياء ملكية لمتحف الحضارة

موقع صحيفة «Nau» السويسرية الناطقة بالألمانية، عنونت قائلة: المومياوات المصرية تنتقل إلى المتحف الجديد في «العرض الذهبي للفراعنة»، ووصف الموقع الموكب بأنه غير مسبوق.

صحيفة «le point» الفرنسية سلطت الضوء على مفارقة في الموكب وهي أن الملكة التي كانت بين الحاكمين لمصر.

صحيفة «el pais» الاسبانية فعنونت: موكب المومياوات الكبير يسيطر على القاهرة، وذكرت أن الموكب يسلط الضوء على علم المصريات، ويجعل الناس تعير الانتباه للحضارة المصرية.

صحيفة «Die Nachrichten» الألمانية قامت بتغطية إخبارية للحدث، مشيرة إلى أن قاعة المومياوات الملكية في متحف الحضارة الجديد ستصبح مفتوحة في 18 إبريل.

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا على موقعها الإلكتروني ، قالت فيه إن القاهرة شهدت موكباً فريداً من نوعه لم تشهده أي مدينة أخرى في العالم من قبل، مع مرور 22 مومياء لملوك المصريين القدماء في شوارع وسط العاصمة، إلى متحف جديد على بعد 3 أميال، يمثل مستقبل مصر وماضيها أيضاً.

علقت شبكة بى بى سى البريطانية على الحدث قائلة، أنه مشهد تاريخي للحكام القدامي وأن حشود من المصريين تجمعت لمشاهدة الموكب التاريخى لحكام بلادهم القدامى عبر العاصمة القاهرة في مشهد أبهر العالم أجمع .


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0