اللجنة الأولمبية تستبعد أنس جابر، من حمل علم تونس بافتتاح أولمبياد طوكيو.

السبت, يوليو 10, 2021 - 06
منوعات رياضية

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

استنكرت رئيسة الاتحاد التونسي للتنس، سلمى المولهي، أمس الجمعة، أن اللجنة الأولمبية المحلية استبعدت بطلة التنس، أنس جابر، من حمل علم بلادها في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو.

وكانت إذاعة "موزاييك قد نقلت " عن المولهي قولها: "لقد اتصلت بالسكرتير العام للجنة الأولمبية التونسية، وعلمت أن الرياضية التي ستحمل علم تونس في الافتتاح لن تكون أنس جابر، وقد صُدمت بالخبر".

وقد عربت المولهي عن "استيائها العميق من حرمان بطلة عالمية، رفعت راية تونس في كل أنحاء العالم، وآخرها في بريطانيا بعد الإنجاز التاريخي في بطولة ويمبلدون". مستنكرة قرار استبعاد جابر قائلة: "نحن لا نعرف المعايير التي تم الاعتماد عليها، لاختيار من سيرفع علم تونس في افتتاح الأولمبياد، أنا عضوة في اللجنة الأولمبية التونسية، ولم يتم إشراكنا في اختيار من سيرفع العلم".
وقد كان من المنتظر، أمس الجمعة  ، الإعلان عن الرياضي الذي سيرفع علم تونس في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية طوكيو المقرر إقامته يوم الجمعة 23 يوليو/تموز 2021، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت اليابان.

الجدير بالذكر أن اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة 24 عالميا كانت قد تأهلت، يوم الإثنين الماضي، إلى دور الربع النهائي من بطولة "ويمبلدون" للتنس.

وتغلبت أنس جابر، على البولندية إيجا شيانتيك المصنفة التاسعة عالميًا، بمجموعتين لمجموعة واحدة، بعد ساعة و41 دقيقة من اللعب.

وقلبت التونسية أنس جابر تأخرها أمام البولندية بمجموعة، في ثمن نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، إلى فوز بواقع 5-7، و6-1، و6-1، لتبلغ الدور ربع النهائي في إنجاز عربي تاريخي.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0