تعرفي على أسعار «ياميش رمضان» .. واقبال ضعيف على الشراء

الثلاثاء, أبريل 6, 2021 - 13
مختارات إقتصادية

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

في إطار إهتمام بوابة «المنصة بوست»، بتقديم خدمة إخبارية متميزة للقارئ، تقدم البوابة تفاصيل أسعار ياميش رمضان المعلنة بالأسواق المصرية.

شهدت أسواق «ياميش رمضان» هذا العام تدني الاقبال على الشراء، ويرجع هذا إلى ارتفاع الأسعار خاصة الفسدق والبندق وعين الجمل، وعلى الرغم من أنه لا تفصلنا عن شهر رمضان الكريم سوى ايام قليلة، إلا ان الاقبال ضعيف وغير مًبشّر لا سيما في ظل الذعر من فيروس كورونا.

جاء سعر كيلو الزبيب التركى 60 جنيه والايرانى 56 جنيه والمصرى بـ40 جنيه، سجل كيلو عين الجمل سعر 90 جنيه والبندق بـ160 جنيه، سعر كيلو اللوز يتراوح بين 90 الى160 جنيه حسب الجودة، سجل سعر كيلو السودانى المقشر 40 جنيه، والعناب بـ100 جنيه، سعر كليوا الدوم 48 جنيه، والخروب المطحون بـ16 جنيه، والخروب العيدان بـ40 جنيه، سعر كيلو جوز الهند 60 جنيه، والقراصيا بـ80 جنيه، والزبيب الفاخر بـ44 جنيه.

وتراوح سعر البلح بين 20 جنيه للكيلو وحتى 45 جنيه، فيما وصل سعر بلح شبح الصعيد ونسر الصعيد وسلطان إلى 60 جنيه للكيلو، سعر كيلو البلح السوداني يبدأ من 20 جنيه حسب الجودة ودرجة الرطوبة، سعر كيلو المشمشية 110 جنيه، سعر كيلو الفول الحصى 12 جنيه، سعر كيلو قمر الدين 27 جنيه.

يحتوي “الياميش” على عناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان فالمكسرات تمد الجسم بالبروتينات، والدهون، وغيرها، أما الفواكه المجففة فتمد الجسم بالفيتامينات، والمعادن المختلفة، والألياف.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0