جلسات حوار ثقافية ورياضية تجمع الروس والقطريين بمنتدى بطرسبورغ الإقتصادي

الأحد, مايو 30, 2021 - 17
أخبار الرجل

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

في "قاعة الدوحة" (Doha Hall) يعقد مختلف الفعاليات الاقتصادية والثقافية من "الابتكار والرياضة" مرورا بالحوار بين قطاعي الأعمال الروسي والقطري وصولا إلى "منتدى الشباب".

حيث تنظم دولة قطر في جناح XXIV بمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منصة أعمال فريدة  من نوعها، ومن المتوقع توقيع خلال المنتدى 60 اتفاقية بين قطاعي الأعمال الروسي والقطري.

وبهذا الصدد قال السفير القطري لدى موسكو أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني: "إدراكا لأهمية منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، أعدت قطر برنامجا تجاريا واسع النطاق، والذي سيتم تقديمه في الجناح الوطني لدولة قطر. ستصبح (قاعة الدوحة) منصة حيث سيناقش المسؤولون ومدراء الشركات الرئيسية تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والتجارية والثقافية بين الدول والتعاون في مجال البيئة والرياضة والابتكار والرعاية الصحية وتقنيات المعلومات".

وأضاف، أنه "تم التخطيط لأكثر من 200 اجتماع بين رجال أعمال من روسيا وقطر، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع بين الطرفين أكثر من 60 اتفاقية نتيجة هذا التفاعل.

بالإضافة للحوار بين الشركات والمسؤولين يتضمن جدول أعمال "قاعة قطر" برنامجا ثقافيا معرض "قطر بين البحر والصحراء..الفن والتراث " وسيتم في قاعات المتحف الإثنوغرافي الروسي، حيث سيعرض تاريخ قطر من خلال عرض تحف فنية.

وتنطلق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية من 2 وحتى 5 يونيو المقبل أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، والذي سينعقد حضوريا (وجها لوجه)  مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية حديثة. 

ويحمل منتدى هذا العام شعار "معا مرة أخرى. اقتصاد الواقع الجديد". ويعد أول حدث تجاري واسع النطاق بعد إجراءات التباعد الاجتماعي التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وتشارك قطر في الحدث الاقتصادي بصفة ضيف. ومن المتوقع أن يكون الوفد القطري بين أكبر الوفود المشاركة في المنتدى، الذي يجذب العديد من الخبراء، ويعد منصة لتبادل الأراء والخبرات.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0