"سكاي أبوظبي" تعتزم استثمار 15 مليار جنيه في السوق العقاري المصري

الثلاثاء, فبراير 2, 2021 - 13
أسواق وعقارات

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

صرحت شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، الذراع العقارية لمجموعة دايموند، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بدخول السوق المصري.

وقال صالح محمد بن نصرة، مالك مجموعة دايموند، إن شركة سكاي أبوظبي تستهدف استثمار نحو 15 مليار جنيه في خلال عامين، والتي تدشنها في أول مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 4 مليارات جنيه.

من جانبه، ذكر عبدالرحمن عجمي الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الشركة الرامية للتوسع إقليمياً ودولياً، وفي ضوء المزايا التنافسية التي يتمتع بها الاستثمار في مصر خاصة بالقطاع العقاري.

وأضاف عجمي خلال مؤتمر صحفي اليوم بالقاهرة، أن أول مشروعات الشركة مصر يقع على مساحة 23 فداناً في العاصمة الإدارية الجديدة، بنشاط سكني تجاري إداري، ويوفر نحو 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح العجمي، أن المشروع يضم نحو 1000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى وحدات تجارية وإدارية ومناطق ترفيهية، مشيراً إلى أن المشروع ينقسم إلى 80 بالمائة سكني و20 بالمائة تجاري، ومن المقرر بدء تنفيذه خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم الانتهاء منه خلال 4 سنوات.

وتابع العجمي، أن الشركة أسست شركة مقاولات لتنفيذ مشروعاتها المستهدفة في مصر، مؤكداً أنه يجري دراسة التوسع في القاهرة أو للساحل الشمالي نظراً للفرص الاستثمارية المتوفرة بالسوق.

بدوره، أشار مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبوظبي، إلى أن الشركة تستهدف تحقيق نحو 1.5 مليار جنيه مبيعات من مشروعاتها في العاصمة الإدارية خلال عام 2021.

ونوه صلاح، بأن الشركة حصلت على الأرض من شركة العاصمة الإدارية بقيمة 650 مليون جنيه، ومن المتوقع ضخ نحو 250 مليون جنيه في المشروع خلال عام 2021.

وتعمل مجموعة دايموند الإماراتية في مجال الخدمات العقارية، باستثمارات تبلغ مليار دولار، وبمحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 مشروعاً في الإمارات.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0