عطارد الكوكب الأصغر والأقرب إلى الشمس

الخميس, فبراير 18, 2021 - 08
علوم
كوكب عطارد

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

يعتبر أقرب الكواكب إلى الشمس وأصغرها النظام الشمسي  وهو مجموعة تتكون من نجم الشمس ومجموعة من الكواكب والنجوم والمجرات التي تدور في مسارات محددة إما بشكل مباشر أو غير مباشر حول الشمس حيث يقع النظام الشمسي على حافة مجرة ​​درب التبانة في هذا الكون الشاسع،

والجدير بالذكر , إلى أنه على الرغم من احتواء مجرة ​​درب التبانة على العديد من المجموعات التي تشبه بشكل أساسي نمط النظام الشمسي، فهي ليست كما نعتقد أن النظام الشمسي هو الوحيد بهذا الشكل على نطاق واسع. الفضاء، هناك العديد من المجموعات المتشابهة.

وقد أشار علماء الفضاء، إلى أن أقرب الكواكب إلى الشمس وأصغرها هو عطارد، فهو الأقرب إلى الشمس والأسرع، حيث يدور بسرعة كبيرة على محوره حول الشمس، والجدير بالذكر أن عطارد من أقدم الكواكب المكتشفة في النظام الشمسي، كما عرفها السومريون منذ آلاف السنين، وربطوها بآلة الكتابة التي اعتقدوا أنها موجودة في ذلك الوقت، من المثير للاهتمام جدًا لنظرية هرقل التي تنص منذ العصور القديمة على أن عطارد والزهرة تدور حول الشمس وليس ما يثبتون أنه حول الأرض وليس ما أثبتوه عن الأرض وليس ما أثبتوه عن الأرض وليس ما أثبتوه عن الأرض وليس ما اعتقدوا أنه في ذلك الوقت . العلم الحديث.

ويقع عطارد على بعد 47 مليون كيلومتر من الشمس، حيث يدور حول مسار ثابت حول الشمس في 88 يومًا فقط، وهذا هو الوقت الذي يستغرقه عطارد لإكمال دورانه الكامل حول الشمس، والجدير بالذكر أن عطارد على عكس الكواكب الأخرى في النظام الشمسي، لها سرعة دوران كبيرة حول الشمس، وبسبب قرب عطارد من الشمس، فعندما نلاحظ الشمس من سطح عطارد، فإنها ستظهر بثلاثة أضعاف ما تظهر على السطح . من عطارد. كما يتميز عطارد بكونه أجمل كوكب في المجموعة الشمسية لقربه من الشمس، والأغرب في عطارد أن تصل درجات الحرارة ليلاً إلى 180 درجة مئوية، بسبب عدم وجود غلاف جوي. الخشب لعطارد كما هو الحال على كوكب الأرض.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0