كندا تفتح حدودها مع أمريكا منتصف أغسطس

الأحد, يوليو 18, 2021 - 06
أخبار السياحة

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، أول الخميس لرؤساء حكومات المقاطعات إن كندا قد تبدأ في قبول المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من الولايات المتحدة لحالات السفر غير الضرورى بحلول منتصف أغسطس،

لافتا إلى أنه إذا بقيت معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا فى مسارها الحالي، فيمكن حينئذ أن تفتح البلاد حدودها للمسافرين الملقحين بالكامل من جميع أنحاء العالم بحلول أوائل سبتمبر.

وقد جاءت هذه التصريحات في بيان رسمي من مكتب رئيس الوزراء، حيث أخبر ترودو رؤساء حكومات المقاطعات أن الوزراء الفيدراليين سيكشفون عن مزيد من التفاصيل حول إعادة فتح الخطط في أوائل الأسبوع المقبل.

هذا ومن المقرر أن تنتهي صلاحية القيود المفروضة على السفر غير الضروري على الحدود بين كندا والولايات المتحدة في 21 يوليو. وبموجب الخطة التي كشف عنها ترودو ، قد يتم تمديد الموعد النهائي مرة أخيرة بمقدار 30 يوما قبل السماح للمسافرين المحصنين بالكامل مرة أخرى.

وقد تم تمديد قيود السفر على أساس شهري لأكثر من عام. بدأت كندا تدريجيا في تخفيف متطلبات الحجر الصحي في 5 يوليو ، ولكن فقط للمواطنين الذين تم تطعيمهم بالكامل والمقيمين الدائمين وغيرهم من المسافرين المؤهلين - على الرغم من أنه لا ينطبق على المسافرين بغرض السياحة والترفيه.

كما وأشار ترودو لرؤساء الوزراء إلى أن ما يقرب من 80 في المائة من الكنديين المؤهلين للحصول على لقاحات كوفيد-19 تلقوا جرعة واحدة على الأقل، في حين أن أكثر من 50 في المائة تم تطعيمهم بالكامل بجرعتين - وهو معدل يبشر بقرب اعادة فتح الحدود.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0