صدور الديوان الشعري الرابع " فروض الهمس والضوء " للشاعرة الفلسطينية نهى عمر

الأربعاء, يوليو 26, 2023 - 09
أخبار ثقافية
صدور الديوان الشعري الرابع " فروض الهمس والضوء " للشاعرة الفلسطينية نهى عمر

كتبت - سناء سعيد - مصر

صدر مؤخرا عن مؤسسة الحسيني الثقافية في القاهر ة للكاتبة الفلسطينية نهى عبد الرحمن عمر ديوانها الشعري الرابع الموسوم بعنوان "فروض الهمس والضوء". وذلك في اواخر الشهر الماضي يونيو .

الديوان يحتوي على 45 قصيدة فئة الفصحى العمودي وهي مجموعة قصائد عاطفية إنسانية وجدانية متفاوتة من حيث عدد الأبيات والبحور.

وقد تم عمل حفل إشهار للديوان في مقر مؤسسة الحسيني الثقافية في القاهرة وحضره لفيف من الشعراء والمهتمين والفنانين والجمهور الجميل.. 

 وقد تواجد على المنصة كل من الناقد  و الشاعر عبد الله المغازي و صاحب المؤسسة الأستاذ عبد القادر الحسيني الذواق للشعر  لمناقشة الديوان ، حيث وصفت الليلة بأنها ليلة من ليالي الشعر والموسيقى  والفن التي لا تنسى. حيث تلألأت الكلمات الشعرية وتذوقها واستمتع بها الحاضرون.

كما  أن الفنان التشكيلي صاحب المؤسسة والشاعر عبد القادر الحسيني شرف إدارة الأمسية إلى جانب تقديم رؤية نقدية على هذا المنتج الشعرى الرائع.

 وقد بدأ الحسينى الندوة مرحبا بالشاعرة ونهى عمر  و الضيوف ثم قدم إطلالة تعريفية، ثم أحالها للشاعر عبد الله المغازي.

و يتكون الديوان من ٩٩ صفحة ، تضم ٤٥ قصيدة وعدد الأبيات ٤٩٥ بيتا. كما يضم عددا من البحور الخليلة امختلفة  والغرض الذى يحتويه الديوان هو غرض الغزل

وقد تم تقديم  إطلالة نقدية عن الغلاف الخارجى للديوان ،  والصورة التى عليه والألوان وربط كل هذا بالعنوان والغلاف الداخلى  وصفحة المطبعة  وصفحة الإهداء. 

هذا وتنتظر الشاعرة نهى عمر إصدار كتابها الخامس قريبا جدا والذي يحمل عنوان "ما تيسر من أرق".

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0