تأجيل انطلاق الدورة الـ 32 من مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية تضامنا مع غزة

الثلاثاء, أكتوبر 17, 2023 - 09
أخبار فنية
تأجيل انطلاق الدورة الـ 32 من مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية تضامنا مع غزة

المنصة بوست : خاص

تم تأجيل انطلاق الدورة الـ 32 من مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية، الذي كان من المقرر أن تنظمه دار الأوبرا المصرية، وذلك كإعلان رسمي من وزارة الثقافة المصرية.

وقد أعلنت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني عن قرارها يوم الأحد، مشيرة إلى أن المهرجان سيبدأ في موعد جديد سيتم تحديده لاحقًا، وذلك بسبب تأجيل الدورة التي كان من المقرر أن تبدأ في الـ 24 من شهر أكتوبر الجاري وتستمر حتى الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

ومع ذلك، جعل توتر الأوضاع في المنطقة من الصعب إقامة العديد من الفعاليات الفنية المخطط لها في هذا الشهر. ومن بين هذه الفعاليات مهرجان الجونة السينمائي والعديد من الحفلات الغنائية التي كان من المقرر أن تقام في مصر والوطن العربي بمشاركة نجوم بارزين.

وكان من المقرر أن تبدأ دورة هذا العام من المهرجان بأداء المطربة السورية أصالة في حفل الافتتاح، الذي سيقام في مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وستقام احتفالية مئوية للفنان الشعبي سيد درويش.

هذل ويقدم الموسيقار المصري عمر خيرت أثناء الحفل الموسيقي المعزوفة الافتتاحية. يشارك حفيد سيد درويش في العزف، في حين ستقوم المطربة أصالة بالغناء في الأغاني.

ومن المتوقع أن يتم تكريم عدد من رموز الموسيقى العربية في حفل الافتتاح، بما في ذلك الموسيقار عمر خيرت وصلاح الشرنوبي والفقيد أحمد الحجار، بالإضافة إلى فؤاد زبادي وعازف الكولة عبد الله حلمي، وغيرهم الكثير.

وتُعقد الدورة الحالية هذا العام بإشراف الموسيقار هاني فرحات، وتشهد مشاركة بعض النجوم لأول مرة، ويتضمنهم حمزة نمرة وتامر عاشور، كما تعود أنغام بعد غياب طويل.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0