عاجل ...وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز عن عمر 92عاما

عانت من الزهايمر فى أواخر أيامها والنمر والأنثى وخرج لم يعد أبرز أعمالها
الخميس, فبراير 3, 2022 - 20
أخبار فنية
وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز عن عمر 92عاما
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

توفيت الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز، منذ قليل، عن عمر ناهز 92 عاما. ،  بعد صراع مع المرض وأبتعادها عن الساحة الفنية منذ سنوات حيث اخر عمل شاركت فى بطولته مسلسل دهشة مع الفنان يحيى الفخرانى وقد تزوجت من الفنان والمخرج المسرحى أحمد عبدالحليم، بعد قصة حب كبيرة.

وكانت تقارير صحفية، كشفت فى 2020، أن الفنانة القديرة عايدة عبد العزيز، أصيبت بمرض ألزهايمر وتحديدا بعد وفاة زوجها المخرج الراحل أحمد عبد الحليم.

وكشف شريف عبد الحليم ابن الفنانة عايدة عبد العزيز تفاصيل حول إصابة والدته وقال إنه يتجنب ظهورها إعلاميا نظرا لحالتها الصحية، موضحا أنه كان يتابع مع طبيب يأتى لزيارتها كل شهر، كما تواظب على نظام دواء معين.

وقد شاركت الفنانة عايدة عبد العزيز فى العديد من الأعمال السينمائية أهمها "النمر والأنثى "مع عادل إمام، و"حائط البطولات"، و"عفاريت الأسفلت"، و"فجر الإسلام"، و"هليوبوليس"، و"خلطة فوزية"، و"كشف المستور"، و"بوابة إبليس" و"خرج ولم يعد".

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها:  ضمير أبلة حكمت ""يوميات ونيس"، "ملكة فى المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار"."موجه حارة " دهشة 

ومن أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولى"، "شيء فى صدرى"، "الأرض"، "شجرة الظلم"، "دونجوان"، و"ثمن الحرية".

 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0