فريدة فهمى تكشف أسباب أعتزالها المبكر فى ندوة تكريمها بقصر السينما

الاثنين, يونيو 12, 2023 - 23
أخبار فنية
فريدة فهمى تكشف أسباب أعتزالها المبكر فى ندوة تكريمها بقصر السينما
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

فى ظهور نادر للفنانة الكبيرة  فريدة فهمى نجمة فرقة رضا الاستعراضية ل تكريمها أول أمس من قصر السينما حيث قام الفنان تامر عبدالمنعم مدير الثقافة السينمائية والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بتسليم فريدة فهمى شهادة تكريم وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديرا لمشوارها الفنى

كما تسلمت تكريم زوجها الراحل المخرج الكبير على رضا واعقب التكريم ندوة فنية أدارها المخرج عادل عوض من كذلك عرض لفيلمها «غرام فى الكرنك».

 

 

فريدة فهمى أعربت عن سعادتها التى اختلطت بالدموع لتكريم زوجها المخرج على رضا والتى تأخر تكريمه واغفلت دوره المهرجانات الفنية مثل القاهرة ولا كأنه قدم فيلم اسمه غرام فى الكرنك مازال يعيش منذ أكثر من ٦٠عاما ولم يأت فيلم استعراضى مثله.

 

وقالت: بستغرب إزاى مهرجان القاهرة مكرمش على رضا.. عمره ما أتكرم طول ما هو حي، وأول مرة يتكرم النهاردة من قصر السينما بعد وفاته.

 

وخلال الندوة احتفلت فريدة فهمى بعيد ميلادها الـ ٨٣ مع الجمهور مؤكده أنها تعتزبسنها ولا تحب أن تخفيه.

 

وتحدثت فريدة فهمى عن مشوارها الفنى واعتزالها المبكر قائلة: سافرنا العالم كله وعرضنا فى أفضل المسارح وعملنا حفلة لجمال عبد الناصر فى قصر القبة حضرها 50 رئيس دولة خلال مؤتمر القمة العربية لا أستطيع أن أنساها. 

 

وتابعت فهمى قائلة :بطلت رقص وأنا عمرى 43 سنة وكانت صحتى الحمد لله كويسة وقلت أنا هافضل أرقص لغاية أمتى وكانت حياتى هى الرقص ومش عاوزة حاجة غير المسرح لأن المسرح بيسحر، بس وقتها قلت كفاية كده». 

 

وبررت فريدة فهمى قلة ظهورها الإعلامى قائلة: لا أظهر كثيرا فى التليفزيون أو الإعلام لأن زمان التلفزيون كان بيعمل لقاء ويتم تقطيع الإجابات ووضعها على اسئلة أخرى وده حصل فى مرة مع محمود رضا، وأنا شايفة إن الفنان بفنه وليس بالكلام لذلك لا أظهر كثيرا فى الإعلام.