في ذمة الله.. وفاة الفنان أشرف مصيلحي بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان

الاثنين, سبتمبر 18, 2023 - 01
أخبار فنية
في ذمة الله.. وفاة الفنان أشرف مصيلحي بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان

المنصة بوست : شذا ناصر - مصر

توفي اليوم الفنان المصري أشرف مصيلحي في سن الـ٤٩ بعد معاناة مع مرض السرطان. وكانت زوجته المخرجة منال الصيفي، قد كشفت في وقت سابق من شهر يوليو أنه أُصيب بمرض السرطان . وبعدها، في مقابلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني، أعلنت أن زوجها كان في حالة صحية جيدة حتى شهر رمضان الماضي، لكن حالته تدهورت بشكل مفاجئ، وهذا ما توقعه الأطباء، بعد إجراء جراحة لاستئصال ورم خبيث من المخ.

وقد شارك أشرف مصيلحي في مسلسل "الطاووس" عام 2021 مع الفنان جمال سليمان، وبعد ذلك انسحب من الوسط الفني ولم يشارك في أي أعمال جديدة. بدأت محنته مع مرض سرطان المخ قبل عام ونصف تقريبًا، ولم تكشف عائلته عن مرضه.

و بعد إجراء جراحة لاستئصال الورم واستقرار حالته، تم نقله مرة أخرى إلى وحدة العناية المركزة حيث تعرض إلى تعكر في حالته وتعرض لأزمات صحية متعاقبة؛ مما أدى إلى تفاقم حالته الصحية وتدهورها حتى توفي اليوم.

وبدأ الفنان الراحل مسيرته الفنية في بداية الألفية الثانية، من خلال تقديم أدوار متنوعة. شارك في أفلام مثل "الأبواب المغلقة" و "راندفو" و "جواز بقرار جمهوري" و "أسرار البنات" و "سحر العيون" و "أول مرة تحب يا قلبي" و "خالتي فرنسا" و "تيتو" و "الحياة منتهى اللذة" و "السفاح". كما شارك في مسلسلات مثل "رجل في زمن العولمة" و "عشتار" و "فريسكا".

وقد كان أحد الشخصيات العربية البارزة التي اكتسبت شهرة واسعة من خلال أدواره في أفلام مثل "تاجر السعادة" و "قضية رأي عام" و "الرحايا حجر القلوب" و "الباطنية"، قبل أن يحصل على فرصة التألق كبطل مطلق في فيلم واحد فقط بعنوان "متعب وشادية"، لكن الفيلم لم يحقق النجاح المرجو، وبعدها عاد للقيام بأدوار متنوعة، بالإضافة إلى مشاركته في العمل العربي "التغريبة الفلسطينية" مع المخرج الراحل حاتم علي بدور شخصية تحمل اسم عبد العظيم.

بالإضافة إلى مسيرته التمثيلية، تقلد أشرف مصيلحي العديد من المناصب الإدارية حتى تم تعيينه كمدير لصالات عرض السينما في شركة أفلام مصر العالمية التابعة للمخرج الراحل يوسف شاهين.

وكان مصيلحي زوجًا للمخرجة منال الصيفي، وهي ابنة المخرج حسن الصيفي والفنانة زهرة العلا. لديه 4 أبناء، وشارك ابنه الأكبر في تجسيد شخصية في مسلسل "كلبش" الجزء الثالث.