قبل العرض .. الهجوم على مسلسل بطلوع الروح وإلهام شاهين ترد

الأحد, مارس 13, 2022 - 20
أخبار فنية
قبل العرض ..الهجوم على مسلسل بطلوع الروح وإلهام شاهين ترد
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

خلال اليومين الماضيين، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الكشف عن البوستر الدعائي له، تمهيدًا لعرضه بالموسم الرمضاني، على شاشة قناة «Mbc مصر»، ومنصة «شاهد» الإليكترونية.

جاء ذلك بسبب الشكل الذي ظهر به نجوم المسلسل على البوستر، والذي اعتبره الكثيرون صادمًا ومبالغ فيه.

ونالت الفنانة إلهام شاهين النصيب الأكبر من الهجوم الشرس والانتقادات اللاذعة، إذ ارتدت ملابس إحدى الجماعات الإرهابية، ووضعت على رأسها عصبة تحمل شعار «تنظيم داعش»، وظهرت منة شلبي بالحجاب، فيما بدا كل من أحمد السعدني ومحمد حاتم بـ«لحى طويلة».

ألا إن الهام شاهين دافعت  بعد كل هذا الهجوم من خلال مداخلة فى إحدى البرامج حيث أكدت أن «المسلسل لا يسيء للدين الإسلامي وإنما يدافع عن الإسلام»، متابعة: «كنت متصورة الناس تشكرني لإني أدافع عن الدين الإسلامي، هل في حد شايف إن داعش يمثل الدين الإسلامي، الكل يتبرأ وأنا معهم، زعلانين ليه إننا نظهر هذه الأفكار؟».

وأشارت إلى أن الملابس التي ارتدتها في المسلسل الزي الحقيقي للداعشيات وليس اختراعًا، متعجبة من سؤال البعض عن كيفية ارتدائها وشاحًا على الرأس مكتوب عليه «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، ويتضمن دورها قتل الآخرين.

وتابعت: «هذا الواقع والحقيقة، والمسلسل ينقله لإرسال رسالة إلى الشباب والشابات الذين يتعرضون لغسيل مخ من كل أنحاء العالم من أجل الانضمام لتلك الجماعات الإرهابية، يفوقهم ويعرفوا إنهم في سكة غلط بعيدة تمامًا عن الدين وتتاجر به».