نجوم الفن يعبرون عن تعاطفهم ودعمهم للمغرب في محنته الأليمة

الاثنين, سبتمبر 11, 2023 - 06
أخبار فنية
نجوم الفن يعبرون عن تعاطفهم ودعمهم للمغرب في محنته الأليمة

المنصة بوست - نسرين حلس

سادت التعبيرات الحزينة والتضامن على حسابات نجوم الفن لإظهار الدعم للشعب المغربي في محنته الأليمة، مع تمنيات سريعة بالشفاء لجميع المصابين، والرحمة والمغفرة للضحايا.

وقد شاركت الفنانة المغربية سميرة سعيد في تصميم خاص لتعبير عن الحزن على ضحايا الزلزال، وعبرت قائلة: "الصور محزنة، المشاهد مرعبة، اللهم أحفظ بلادنا وأحمي أهلنا من كل سوء... أنا أعزي ضحايا الكارثة وأسأل الله أن يشفي كل مصاب... نحن جميعاً في حداد".

كما صَرَحَ الفنّان عبدالله الرويشد بتَضَامُنِه مَعَ الشَخْص المُصَابِ المُغربِي بِتَغْرِيدَةٍ تَمَنَّى فيها: "يَا اللهُ، أَجْرِهُم فِي مُصِيبَتِهِم، وَاشْفِ مَرْضَاهُم، وَارْحَم مَوْتَاهُم... دُعَاؤُنَا وَقُلُوبُنَا مَعَكُمَ".

وقد كتبت الفنانة الكويتية نوال قولها: "نسأل الله أن يحفظ إخواننا في المغرب ويحميهم من كل شر، وأن يرحم الضحايا ويغفر لهم ويعطي ذويهم الصبر والسلوان، ونتمنى أن يشفى المصابون بسرعة".

وقامت الفنانة الإماراتية أحلام بالتغريد قائلة: "أيها الله، أرحم أهلنا في المغرب واحمهم من الرعب وألمهم، يا الله اشملهم برحمتك وعفوك واحفظهم بأمانك".

وفيما يلي تعبير بالعربية لهذه الفقرة: قامت الفنانة المغربية ميساء المغربي بكتابة الآتي: "أيها الله، أرجوك أن تحمينا من الأمراض والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن، سواء كانت ظاهرة أم خفية. أيها الله، أنا أثقلكم كل أفرادنا في المغرب". وقدم الفنان المصري مصطفى شعبان تعازيه لأهل المغرب وكتب: "التعازي والكلمات لا يكفيان لمواساة أهلنا في المغرب بسبب هذا الزلزال الرهيب. نسأل المولى عز وجل أن يرفع البلاء عنهم ويخفف من معاناتهم".

وقد طالب الفنان المصري محمد هنيدي بأن ندعو لأهل المغرب قائلاً: "أسأل الله أن يحمي أهلنا في المغرب من كل سوء وأن يرحم ويصبر أهالي الضحايا ويشفي جميع المصابين".

وكتب الفنان اللبناني زياد برجي على تويتر: "أتمنى أن يتغمد الله جميع ضحايا الحادث ويشفي كل المصابين، وأن تكون نهاية الحزن في المغرب، فالمغرب أرض عزيزة وشعب عزيز.. نحن جميعا معكم".

وروجت الفنانة اللبنانية إليسا، لصالح المغرب وأهله، حيث صرّحت في تغريدتها: "شهد المغرب مشاهد مؤلمة جداً بعد الزلزال المدمر. أسأل الله أن يرحم الضحايا ويشفي الجرحى وأن يُلطّف قلوب المغاربة وألا يُصيبهم بشؤم يا رب. أسأل الله أن يعطينا رحمته.. وأسأله أن يحمي المغرب وشعبه، وتفاعل متابعوها مع التغريدة بالدعاء".

وصاغ الفنان المصري أحمد السقا قولًا مماثلاً كتب فيه: "أنا غير مؤهل وغير قادر إلا بما يمنحه الله.. أيا رب احمِهنّ في المغرب أخواتنا".

وشارك الفنان اللبناني وائل جسار تغريدة تطلب من الله أن يرحم ضحايا أهل المغرب ويشفي جروحهم.

وعبّر الفنان المصري خالد النبوي عن تعازيه الخالصة لأهل المغرب الحبيب.

وفيما يتعلق بالفنانة السورية ديما قندلفت، قد كتبت: "نتمنى أن يكون أحباءنا في المغرب بخير".

وقد كتبت الفنانة اللبنانية يارا الآتي: "أيها الرب إرحمنا وتصفح لنا... اللهم ارحم جميع الضحايا واشف جميع الجرحى وانقذ كل ما تبقى تحت الأنقاض، دمت بحفظ الله ورعايته وحفظ جميع الأفراد".

من جهته كتب الفنان السوري ناصيف زيتون قائلاً: "إنها أرضهم ونحن عبيد لهم، وكل الأمور في يده. يا الله، نطلب منك أيها اللطيف أن تكون لطيفاً مع أهلنا في المغرب، أن ترحم جميع الضحايا وتشفي الجرحى والمصابين من بينهم".

كما غرد الفنان اللبناني رامي عياش: "قلوبنا تنزف لأهلنا الذين فقدوا أحباءهم في زلزال مراكش. ندعو الله أن يرحم أرواح الضحايا وأن يشفي المصابين. نأمل أن يجد الشعب المغربي الحبيب التضامن والقوة في هذه الفترة الصعبة".

قالت الفنانة اللبنانية مايا دياب: "أشعر بحزن شديد بسبب الشعب المغربي الذي يعتبر عزيزًا على قلوبنا جميعًا. يا رب، أحفظهم وارحم الضحايا واحم الجرحى".

وقد غردت الفنانة نوال الزغبي قائلة: "اللهم احفظ المغرب وشعبها".