لأول مرة...السعودية تستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال المؤهلة لإولمبياد باريس

الأحد, ديسمبر 25, 2022 - 15
اخبار كروية
السعودية تستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال المؤهلة لإولمبياد باريس
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

لأولمبيا

تستضيف العاصمة السعودية الرياض وللمرة الأولى فى تاريخها بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 17 سبتمبر من العام المقبل، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 130 دولة من مختلف دول العالم، حسبما أعلن الاتحاد الدولى لرفع الأثقال.

 

وتعد هذه البطولة أكبر بطولة ينظمها الاتحاد الدولى لرفع الأثقال منذ تأسيسه عام 1895، وأول بطولة فى تاريخ اللعبة تكون المشاركة فيها إجبارية، لكونها أهم المحطات المؤهلة للأولمبياد فى باريس، حيث إن عدم المشاركة فيها تعنى عدم الوجود نهائياً فى الأولمبياد المقبلة.

 

من جانبه رفع الأميرعبدالعزيز بن تركى الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وللأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يوليانه من دعم واهتمام بالقطاع الرياضى أسهم فى وضع المملكة فى مصاف الدول المتقدمة رياضياً.

 

وأكد أن استضافة المملكة لهذه البطولة دليل على ثقة المجتمع الرياضى الدولى بقدرات المملكة على احتضان أكبر المنافسات.

 

وأشار أن استضافة البطولة تتوافق مع أهداف القطاع الرياضى ضمن رؤية المملكة 2030، بما يعزز ويرفع فرص المملكة فى استضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية، مضيفا أنها فرصة سانحة للاعبين السعوديين لاكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك الرياضى وخطف البطاقات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.