مونديال قطر.... المغرب يحصد أرقام تاريخية بعد الفوز على بلجيكا

الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022 - 15
اخبار كروية
مونديال قطر.... المغرب يحصد أرقام تاريخية بعد الفوز على بلجيكا
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

 

حقق المنتخب المغربى العديد من الأرقام المميزة بعد فوزه التاريخى على بلجيكا (2-0)، فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة فى كأس العالم 2022.

ويُعد الانتصار على بلجيكا هو الثالث تاريخيًا للمغرب فى مُجمل مشاركاتها بكأس العالم، وقد جاءت الانتصارات الـ3 على حساب منتخبات أوروبية.

وتُعد هذه المرة الخامسة التى تسجل فيها المغرب هدفين أو أكثر فى شباك المنافس فى كأس العالم، وتكررت جميعها ضد منافس أوروبى أيضًا.

 

على جانب اخر وضع المنتخب الكرواتي، المغرب على مقربة من تكرار إنجازه التاريخى الذى يعود لمونديال المكسيك 1986، بعدما كان أول منتخب عربى وأفريقى يتأهل للدور الثاني، بانتصاره العريض (4-1) على كندا الذى أصبح خارج السباق، وودع المونديال رسميًا.

 

وبإمكان المغرب ، حسم تأهلهم للدور الثانى من المونديال، عبر عديد الخيارات والمعادلات فى مباراته الثالثة أمام كندا.

المنتخب المغربي، يكفيه التعادل فى آخر مباراة أمام كندا ليتأهل برصيد 5 نقاط، دون النظر لنتيجة مواجهة بلجيكا وكرواتيا فى القمة الملتهبة بينهما، إذ سيرافق أحدهما بحسب ما سيؤول إليه الصدام الأوروبى العنيف.

 

كما أن المغرب سيتأهل حتى لو خسر من كندا بهدف واحد، شريطة أن تتعادل بلجيكا وكرواتيا؛ لأنه سيظل وصيفًا بـ4 نقاط، ومتقدما بفارق الأهداف على بلجيكا التى خسرت من الأسود بهدفين.

 

أما الانتصار فسينقل المنتخب المغربى متصدرًا للدور التالى بـ7 نقاط، شريطة أن تتعادل كرواتيا مع بلجيكا، أو تفوز بلجيكا، وفى حال انتصار المغرب وكرواتيا، فسيتم حسم الصدارة بفارق الأهداف بعدما تعادلا سلبيا فى مواجهتهما.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0