الإعصار دانيال يحصد أرواح 2800 شخص في ليبيا

الثلاثاء, سبتمبر 12, 2023 - 15
الأسرة
الإعصار دانيال يحصد أرواح 2800 شخص في ليبيا

المنصة بوست - وكالات 

أعلن مصدر طبي ليبي مطلع، في مساء يوم الاثنين، وفاة 2800 شخص نتيجة الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب الإعصار المتوسطي "دانيال"، الذي ضرب البلاد في ساعات الفجر يوم الأحد.

وفي تصريح خاص للأناضول، صرح أحد أعضاء بغرفة الأزمة بجمعية الهلال الأحمر الليبية، وطلب عدم ذكر اسمه بسبب عدم صلاحيته للحديث إلى وسائل الإعلام، بأن "عدد الوفيات الإجمالي الذي وصلت به الغرفة من جميع فروع الهلال الأحمر بلغ 2800".

وفي يوم الأحد، تسبب الإعصار المتوسطي "دانيال" في ضرب عدة مناطق في شرق ليبيا بما في ذلك مدن بنغازي والبيضاء والمرج، وأيضاً سوسة ودرنة.

ووفقًا للمصدر، يشمل التقرير الإحصائي جميع المدن المتضررة التي تعرضت للفيضانات نتيجة للإعصار الذي ضرب شرق ليبيا. كما أكد المصدر أن عدد القتلى يشمل أولئك الذين توفوا غرقاً وأولئك الذين قضوا نتيجة انهيار المباني السكنية.

وأكد أن عدد الأشخاص العالقين في المناطق المنكوبة والذين يتم إنقاذهم حالياً قد وصل إلى 7 آلاف عائلة. كما أشار إلى وجود عدد كبير من المفقودين الذين لم يتم تحديد مصيرهم بعد، وذلك بسبب عدم إبلاغ الكثير من الناس عن اختفائهم، خاصة في مدينة درنة حيث توقفت الاتصالات الهاتفية.

وأشار إلى أنه تم توجيه الانتباه إلى حقيقة أن هناك أفرادًا من المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر قد فقدوا حياتهم أثناء محاولتهم إنقاذ العائلات المحاصرة، حيث يبلغ عددهم 4 أشخاص، كما أفاد بأنه يوجد متطوع آخر مفقود منذ الأمس ولم يتم التأكد من مصيره حتى الآن.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام في وقت سابق يوم الاثنين، أعلن أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الشرقي أن عدد الضحايا الذين سقطوا جراء إعصار دانيال في مدينة درنة وحدها يتجاوز عددهم الآف، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية.

في حين أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ الذي يتبع لحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس رسميًا عن وفاة 47 شخصًا واختفاء أكثر من 18 في عدد من المدن المتضررة في شرق البلاد، باستثناء مدينة درنة.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0