اختتام مؤتمر الإعلام العربي بالتأكيد على دور الإعلام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

الجمعة, مارس 25, 2022 - 20
تغطيات خاصة
اختتام مؤتمر الإعلام العربي بالتأكيد على دور الإعلام في تحقيق أهداف التمنية المستدامة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

اختتمت  أمس الخميس فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للكلية،بعنوان: «الإعلامُ العربيُّ والمبادراتُ الوطنيةُ في ضوءِ أهدافِ التنميةِ المستدامة"، والمنعقد بكلية الإعلام جامعة الأزهر بالقاهرة في يومي ٢٣_٢٤ مارس ٢٠٢٢م

وانتهت الجلسات النقاشية على مدار اليومين إلى عدة توصيات صدرت في بيانها الختامي والذي ألقاه الأستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين عميد كلية الإعلام وتتضمن ما يلي:

1. التأكيد على أهمية الدعم الإعلامي للمبادرات الوطنية التي تبرز جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة، والتطرق لجوانبها المختلفة وأبعادها المتنوعة؛ لرفع الوعي الاجتماعي والثقافي والتنموي لدى الجمهور وضرورة الاصطفاف الوطني حول جهود الدولة التنموية بالرغم من المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية.

2. مواجهة الحملات الإعلامية المضادة التي تُقوّض جهود الدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، وتسعى لزعزعة أمنها المجتمعي واستقراراها، وتنوع الرؤى والاستراتيجيات الإعلامية التي تتناول هذه المبادرات، لتحقيق التفاعل البنّاء من قبل القطاعات الجماهيرية المختلفة، لمشاركة الجمهور وجدانيًا ووطنيًا في هذه المبادرات حتى يوقن بأهميتها ويسهم في إنجاحها.

3. ضرورة تأهيل الكوادر الإعلامية للتعامل مع المبادرات الوطنية، وتناولها إعلاميًا بما يحقق أهدافها المرجوة، وتطوير أداء القائم بالاتصال في المجالات الإعلامية التنموية في وسائل الإعلام بنوعيها التقليدي والجديد.

4. ضرورة الالتزام بمواثيق الشرف الإعلامية في تناول المبادرات الوطنية المختلفة في وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، وكذلك الموضوعات التي ترتبط بجهود الدولة في التنمية.

5. مراعاة التنوع في الاستراتيجيات الإقناعية المستخدمة في تناول محتوى المبادرات، لتحقيق التأثير الفعال في الجمهور بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

6. وضع استراتيجية إعلامية متكاملة تتضافر فيها أجهزة الإعلام المتنوعة (المسموعة والمقروءة والمرئية)، لدعم المبادرات التنموية بدلًا من المعالجات غير المدروسة من قبل بعض المؤسسات الإعلامية.

7. توظيف منصات التواصل الاجتماعي في تبني ونشر وإنتاج محتوى اتصالي يتعلق بدعم المبادرات الوطنية وخلق حالة من الوعي الجماهيري بشأنها.

8. ضرورة نشر الوعي بخطورة الشائعات والأخبار الزائفة المتعلقة بالمبادرات الوطنية، والتثبت من المعلومات من مصادرها الرئيسة.

وأشاد جميع الحضور من إعلامين وباحثين بحفاوة التكريم وحسن الاستقبال والضيافة ، ووجهوا أسمى آيات الشكر والامتنان للجنة التنظيم التي لم تتوانى في العمل الدؤوب لإظهار المؤتمر بكل هذا القدر من الرقي والتحضر وجودة الأداء والتواصل ، متمنين لهم المزيد من التقدم .


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0