مساعدات كويتية لذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم كردستان العراقي

الأحد, أغسطس 22, 2021 - 18
ذوي الاحتياجات الخاصة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

قدمت حكومة  إقليم كردستان بالعراق الشكر لدولة الكويت الشقيقة لما تقدمه من مساعدات إنسانية  لدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاقليم.

و جاء ذلك في تصريح أدلت به وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بحكومة اقليم كردستان كويستان محمد لـ«كونا» عقب لقاء مع القنصل العام للكويت في أربيل د.عمر الكندري.

ذكرت الوزيرة أنها ووفدا من الوزارة قدموا الى القنصلية الكويتية لتقديم الشكر للكويت على ما تقدمه منظماتها ومؤسساتها من معونات ومساعدات لهذه الفئة.

كما ثمنت المبادرات الانسانية المستمرة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد والدور الكبير الذي تقوم به الكويت في دعم مختلف شرائح المجتمع بإقليم كردستان العراق.

وأكدت الوزيرة «ان المشاريع التي نفذتها الكويت طيلة السنوات السابقة كان لها الاثر الكبير في تحويل اعداد كبيرة من الاشخاص الذين يعانون ظروفا اجتماعية صعبة ليصبحوا اناسا فاعلين في مجتمعاتهم ومنها مشاريع تركيب الاطراف الصناعية واعادة التأهيل النفسي والجسدي لهم الى جانب علاج المرضى المصابين بالتوحد وصعوبة النطق والسير».

ومن جانبه، أكد القنصل الكندري في تصريح مماثل لـ«كونا» «ان الجهود التي تنفذها الكويت في عموم العراق واقليم كردستان بشكل خاص ما كانت لتنجح لولا الرؤية الانسانية التي اولاها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الامين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح رعاه الله».

وذكر ان تلك الرؤية كان لها الاثر الكبير في انجاح فعاليات حملة «الكويت بجانبكم» وتغطية مختلف مجالات العمل الانساني التي تبنتها المؤسسات الحكومية والجهات الخيرية والانسانية الكويتية خلال الحملة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0