مرتضى منصور يوجه رساله نارية لوزير الشباب بعد قرار عزله

الجمعة, مايو 12, 2023 - 20
منوعات رياضية
مرتضى منصور يوجه رساله نارية لوزير الشباب بعد قرار عزله
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

كانت وزارة الرياضة أعلنت أبريل الماضي تنفيذ حكوقد م عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، بعدما قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بزوال صفته واعتبار منصب الرئيس شاغرا، مع إلزام مجلس الإدارة بالدعوة لانتخاب رئيس للنادي في أقرب جمعية عمومية.

جاء ذلك بعدما قضت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري بإلزام أشرف صبحي وزير الشباب ‏والرياضة بإصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور، كرئيس لنادي الزمالك، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة؛ وذلك على خلفية الحكم بحبسه شهرًا، بسبب تعديه بالشتم على محمود الخطيب، رئيس الأهلي.

 

وألزمت المحكمة مجلس الإدارة بالدعوة للانتخاب في أقرب جمعية عمومية.

 

وأخطرت وزارة الشباب والرياضة نادي الزمالك، في خطاب رسمي، بتنفيذ حكم القضاء الإداري، وتكليف مجلس الإدارة بتعيين “قائم” بأعمال رئيس النادي حتى أقرب جمعية عمومية عادية تشتمل على بند انتخاب.

وقد وجه مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، رسائل نارية للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، متحديًا قرار الوزارة بعزله من منصبه تنفيذًا لحكم محكمة القضاء الإداري.

 

وقال مرتضى، في المؤتمرالصحفي الذي عقده في مقر القلعة البيضاء، مساء الخميس: “وزير الرياضة خلّص على نادي الزمالك”.

 

وأضاف: “أقول لوزير الرياضة ليس من حقك أن تستبعدني أو تحل مجلس الزمالك، هل طلبت من الأهلي تعيين قائم بأعمال العامري فاروق (نائب رئيس الأهلي) عندما تم استبعاده من المجلس في وقت سابق؟”.

وتابع: “أحمّل الوزير المسؤولية كاملة، لو رحلت عن النادي أنا وأبنائي، من أين سيأتي النادي بأموال؟”.

 

واختتم: “يقولون إن مجلس الزمالك قرر عزل مرتضى منصور، لكن ذلك لم يحدث، لأني اخترت “رجال مخلصين” في المجلس، الوحيد الذي لم يحضر كان على اتصال بالوزير حتى يتولى المنصب بعدي”.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0