إلى أين وصلت أسعار النفط؟

السبت, مارس 26, 2022 - 18
نفط وطاقة

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

سجلت أسعار النفط ، 120.65 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمى عند الإغلاق أمس الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 113.90 دولار للبرميل.

 

وأعلنت ألمانيا، اعتزامها خفض الاعتماد على النفط الروسي اعتبارا من يونيو المقبل، فيما تشكل كل من أمريكا وأوروبا، مجموعة عمل لبحث خفض الاعتماد على الغاز الروسي، وفقا لما أفادت قناة العربية في خبر عاجل.

 

وقالت اليابان، إنها تنوي تقليل الاعتماد على النفط والغاز من روسيا، ولكن هناك مشاريع قائمة تهم أمن الطاقة لدينا.

 

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير أكبر مخزن عسكري أوكراني للوقود بضربة صاروخية خارج العاصمة كييف.

 

وكانت المجر، رفضت  الجمعة، دعوة أوكرانيا للسماح بعبور إمدادات الأسلحة عبر أراضيها وحظر النفط والغاز الروسي، فيما قال رئيس رومانيا، إن فرض عقوبات أوروبية على روسيا في مجال الطاقة أمر مستحيل.

 

وأعلنت روسيا فرض قيودا على حركة الأموال إلى الدول "غير الصديقة" ردا على تجميد جزء من الاحتياطيات.

 

وفي وقت سابق، ذكر نائب رئيس مجلس الأمن الروسى دميترى ميدفيديف، اليوم الجمعة، أن المحاولات الغربية للتأثير على السلطات الروسية عبر فرض العقوبات الاقتصادية "حمقاء وبلا أى معنى"، زاعمًا بأن تلك القيود الغربية ترمي إلى إثارة الشعب ضد حكومته، مضيفا في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: أن محاولة تقييد رجال الأمن والشركات الروسية ورجال الأعمال من خلال العقوبات للتأثير على السلطات أمر لا معنى له على الإطلاق ولا يعدو سوى كونه مجرد غباء وحماقة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0