نقابة المهن التمثيلية في لبنان تتبرأ من الدكتوراه الفخرية لمحمد رمضان

مفاجأت صادمة تفضح أكاذيب محمد رمضان
الجمعة, أغسطس 27, 2021 - 14
أخبار فنية
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

أثار الفنان محمد رمضان، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلانه عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والغناء، ولقب سفير الشباب العربي.

من جانبها، أعلنت السفارة الألمانية الأمريكية بالقاهرة، أن كل ما قاله النجم ليس حقيقيًا، ونفت منحه أي دكتوراه، من قبل المركز الثقافي الألماني. بينما تبرأت وزارة الخرجية الألمانية من ما يسمى المركز الثقافي الألماني الدولي، حيث قال المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية الألمانية في بيان رسمي على موقع

 كذلك أصدرت نقابة المهن التمثيلية في لبنان، بيانًا، أعلنت فيه عدم منحها لـ"رمضان"، أو غيره من الفنانين، أي لقب منذ إنشائها، عام 1948  و قالت النقابة في بيان صحفي "تداولت المواقع الصحفية الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم (أفضل الدولية)، أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتليفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي".

وأضافت النقابة "يهم نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب".

" وإن لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان".

 

وكان الفنان محمد رمضان نشر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مجموعة صور له، أثناء تكريمه في لبنان، وعلق عليها بتوجيهه الشكر لوزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين في لبنان، موضحًا أنه حصل على الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي.