هرتز تطرح بيع 1.2 مليار دولار من الأسهم لتعويض خسائر المستثمرين

الأربعاء, نوفمبر 3, 2021 - 20
معادن ومواصلات
هرتزتطرح بيع 1.2 مليار دولار من الأسهم الحالية لتعويض خسائر المستثمرين

المنصة بوست - وكالات

أعلنت شركة هيرتز Hertz المفلسة لتأجير السيارات ، الهيئات الناظمة، برغبتها بيع ما يصل إلى 1.2 مليار دولار ، من الأسهم الحالية للجمهور، مما يمنح بعضا من أكبر المساهمين المؤسسيين في الشركة ، فرصة للاستفادة من الارتفاع الهائل في سعر السهم بعد الإعلا عن صفقة مع تيسلا Tesla لشراء سيارات كهربائية.

وقد أوضحت  الشركة في ملف يوم الأربعاء، أن كبار المساهمين يتطلعون إلى بيع 37.1 مليون سهم بسعر يتراوح بين 25 و 29 دولارًا للسهم.

وقد أكدت  هيرتز إنها لن تتلقى أي عائدات من البيع وبدلاً من ذلك أدرجت عشرات المستثمرين المؤسسيين الذين سيبيعون الأسهم، من ضمنهم CK Amarillo كبير المساهمين، بالإضافة إلى شركات الاستثمار Cougar Capital وDiameter Capital و Eaton Vance و Fortress.

وقد ذكرت  في الملف أنها قدمت طلبًا أوليًا لـشراء 100 ألف سيارة تيسلا Model 3 ، تمثل حوالي 22% من أسطولها العالمي، كجزء من خطة لتقديم أكبر أسطول للسيارات الكهربائية في أميركا الشمالية، وهي طلبية ضخمة شكك فيها رئيس تسلا إيلون ماسك عندما قال ليل الإثنين إن العقد لم يوقع بعد.

وقد انخفضت أسهم هيرتز بنسبة 4% في تعاملات ما قبل السوق، وكانت قد ارتفعت بنسبة 42% وأضافت ما يقارب 5 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية منذ الإعلان عن عقد تيسلا يوم الاثنين الماضي.

وقد ذكرت  هيرتز، التي لم ترد على الفور على طلب فوربس للتعليق، أنها تعتزم إعادة شراء ما بين 250 مليون دولار و 500 مليون دولار من أسهمها الخاصة.
هيرتز تستعين بتيسلا

يأتي بيع أسهم هيرتز بعد حوالي أسبوع من إعلان الشركة أنها ستستعين بتيسلا لمساعدتها في تحسين أعمالها المتعثرة منذ فترة طويلة. وتقدمت الشركة بطلب إفلاس تحت الفصل 11 في مايو/أيار الماضي حيث وجهت جائحة كوفيد-19 ضربة كبيرة للطلب في صناعة الترفيه، وفي يونيو/حزيران، خرجت الشركة من الإفلاس بعد التخلص من ديون تفوق 5 مليارات دولار، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى مجموعة جديدة من المستثمرين.

ترأست Knighthead Capital و Centares، اللتان تشكلان معًا CK Amarillo، تلك المجموعة من المستثمرين وستظل تمتلك حوالي 38% من حصة الشركة بعد الإعلان عن بيع الأسهم يوم الأربعاء.

وقد بلغت القيمة السوقية لشركة هيرتز عند إغلاق السوق يوم الثلاثاء 16.5 مليار دولار.

كما ارتفعت أسهم تيسلا أيضًا بعد الصفقة الأسبوع الماضي، حيث قفزت بنسبة 33% تقريبًا منذ يوم الاثنين الماضي. وساعدت الزيادة في جعل شركة صناعة السيارات البالغة من العمر 21 عامًا أكثر قيمة من شركة فيسبوك العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، بل ودفعت مؤشر S&P 500 وناسداك، اللذان يضمان صانع السيارات من بين أكبر مكوناتهما، إلى مستويات قياسية جديدة خلال الأسبوع الماضي.

هذا وقد سجّل سهم هيرتز تراجعا بنسبة 8% عند 32.21 دولارا فيما كان سهم تيسلا منخفضا 0.43% عند 1167 دولارا لحظة كتابة هذا التقرير.

الكاتب : جوناثان بونيسيانو 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0