زهير رمضان نقيب الفنانين السورين وضابط باب الحارة

الفنان زهير رمضان
الكاتب: 

نسرين حلس

رئيس التحرير
التاريخ: 
الجمعة, نوفمبر 19, 2021 - 04

لم يكن زهير رمضان فنانا عاديا على الإطلاق ، فقد كان فنانا متنوعا برع في تمثيل العديد من الشخصيات، وخاصة أدوار الشر التي أتقنها ، وقد برز نجمه كثيرا في شخصية الضابط " أبو جودت " في مسلسل باب الحارة بأجزاءه العشره . 

ولقد كان لدوره في مسلسل باب الحارة تأثيرا كبيرا في ازدياد حجم شهرته وتعلق الناس بظهوره في انتظار ما الذي سيفعله  الضابط أبو جودت مع حارة  الضبع .   وبالرغم من كون الدور لضابط ظالم ، إلا أنه أداه بطريقة كوميدية جعلت المتفرج شغوفا بانتظار  ما الذي سيحدث معه وما الذي سيفعله . وكون له قاعدة جماهيريه في العالم العربي . 

و زهير رمضان وهو ممثل سوري، ولد في تاريخ 21 يونيو عام 1959 ميلادي،وهو يبلغ من العمر 62 عاما، حيث تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، عضو في نقابة الفنانين في سوري منذ عام 1983 ميلادي،حيث زادت شهرتها من خلال دورها في مسلسل باب الحارة الرجل الشرطة الفاسد في المسلسل، حيث أدى دوره في جميع أجزائه..

وهو متزوج ، وزوجته  هي الممثلة التي تحمل الجنسية السورية والتي تدعى سوزان صالح، وهي من مواليد مدينة جبلة الساحلية،حيث شاركت في الكثير من الأعمال التلفزيونية و الإذاعية والمسرحية والسينمائية التي لعبت دورها بكل كفاءة فيها.

ولقد ظهر إبداع رمضان من خلال تأديته للعديد من الأدوار المختلفة،حيث قدم الكثير من الأعمال الدرامية والكوميدية التي نالت على إعجاب الجمهور بصورة كبيرة في الوسط الفني والعالم العربي وخاصة السوري، وكذلك أدوارة في الأعمال الشامية،حيث يعتبر الفنان من مواليد عام 1959 ميلادي، يبلغ ن العمر الان 62 عاما.

وديانة الفنان السوري الشهير في أبو جودت، هي الديانة الإسلامية، يعتبر زهير من الأشخاص الذي أدى أدواره درامية كبيرة والتي كان أشهرتا شجرة النارنج وسكان الريح في عام 1989 ميلادي،وبعد ذلك قدم الكثير من الأعمال الدرامية التي نالت على إعجاب الجمهور بصور كبيرة في العالم العربي.

ولقد بدأت موهبة زهير رمضان منذ الصغر حيث أنه كان يعشق دخول المسرح ويعشق التمثيل والعالم الفني، كما أنه بدأ في الظهور على الساحة في عام 1983 ميلادي،حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التي حققت شهر واسع في الوطن العربي. وكان أول عمل درامي له يحمل اسم «شجرة النارنج» ، وأول تجربة أعمال سينمائية، كانت من خلال فيلم «ليالي بن آوي»

كما ظهر إبداع النجم الراحل عن طريق الأدوار الصعبة والمختلفة، التي استطاع تقديمها طيلة مشواره الفني، ولكنه أجاد تجسيد الأدوار الكوميدية، والدرامية، وكذلك الشامية، كما تمكن من تقديم ما يقرب من 145 عملاً فنياً.

 من أبرز أعماله :مسلسل شجرة النارنج عام 1989.  سكان الريح عام 1992.البديل عام 1992. الخطوط الصعبة. ، باب الحارة ، فيلم صبيحة بحرية في عام 2011،  صباح الليل. فارس وخمس عوانس عام 2015.

ولقد تم انتخاب رمضان، في منصب نقيب نقابة الفنانين في عام 2014، كما تمت إعادة انتخابه في عام 2020، وأصبح أيضاً عضواً في مجلس الشعب في عام 2016.

وفي أيامه الأخيرة كان  زهير يمر بعارض صحي وهو التهاب في الرئة، وبدأ بجلسات المعالجة الفيزيائية خلال الأيام الماضية، كما انتشرت العديد من الشائعات عن وفاته خلال الأيام الماضية، ونفتها نقابة الفنانين السوريين. إلا أنه توفي حالته تدهورت وتوفي يوم أمس الأربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021 . إنا لله وإنا إليه راجعون 

 

 

 

.

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0