آبل تخطط لطرح سيارتها الذكية بالتعاون مع هيونداي

الجمعة, فبراير 5, 2021 - 20
تكنولوجيا
سيارة ابل الذكية

أظهرت تقارير حديثة  مواصفات سيارة " آبل " المتوقعة القادمة. من خلال الاعتماد على التقنيات الذكية المسجلة سابقا لدى هيونداي، حيث ستصل السرعة القصوى الى250 كم بالإضافة الى بطارية تكفي للقيادة حتى 480كم وتُشحن 80% من البطارية في 18 دقيقة. وذلك بحسب ما صرح به مينغ شي كيو.

وكان المحلل مينغ شي كيو  لشركة “أبل”، قد صرح الاثنين الماضي بأن هناك اتجاه لتطوير “سيارة أبل” بالشراكة مع “هيونداي

وإذا كان تحليل كيو صحيحًا، فإن عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من كاليفورنيا مقراً له لا يتطلع للشراكة مع شركة “هيونداي” فقط، بل مع شركة “جنرال موتورز” وستيلانتيس أيضًا.

 ولم تعلق ايا من الشركتين “هيونداي” أو “أبل” ، على هذا التصريح، بل التزمتا الصمت بشأن كل الأخبار التي تمس هذا الموضوع، منذ يناير الماضي. 

ووفقًا لما جاء به كيو، ستوفر ” هيونداي” منصة (E-GMP) الخاصة بها وستقود الجهود في تصميم وإنتاج بعض مكونات “سيارة أبل”.
ويؤيد أيضًا التفاصيل التي تشير إلى أن شركة “كيا” ستتعامل مع مصنعها في جورجيا. وهو يرفض كذلك احتمال أن تشارك شركة فوكس كون، بالرغم مما صرحت به  فوكس كون مؤخرا من أنها تخطط للعب في قطاع السيارات الكهربائية.

ولكن ما يبقى غير واضح تمامًا هو ما ستقدمه شركة “أبل” بالضبط إلى السوق.

يذكر كيو أيضًا أن هدف “أبل” في العثور على شريك سيارات قديم هو التركيز على الأجهزة والبرامج ذاتية القيادة، وأشباه الموصلات، والتقنيات المتعلقة بالبطاريات، وتصميمات المساحة الداخلية وعوامل الشكل، وتجربة المستخدم المبتكرة. ستكون هذه السيارة المستقبلية طرازًا متطورًا للغاية، حسب تصريحات كيو.

أما بالنسبة للوقت الذي قد نرى فيه “سيارة أبل”، فلا يزال غير واضح حتى الآن. فيما ربطت بعض التقارير الشهر الماضي نموذجًا أوليًا لأول مرة لعام 2022، على الرغم من أن كيو  يعتقد أن عام 2025 هو أقرب وقت سنرى فيه السيار


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0