بالفيديو ….لهذا السبب مريض فرنسي يعتزم قتل نفسه على الهواء

الاثنين, سبتمبر 7, 2020 - 05
أخبار الرجل

سناء سعيد

مراسلة

لأنه لم يعد يعيش حياة لائقة، تعهد مريض فرنسي يدعى آلان كوك بانهاء الساعات الأخيرة من حياته ، في بث مباشر عبر الفيسبوك، وذلك انتقامًا من رد الرئيس إيمانويل ماكرون بعدما أبلغه عدم القدرة على منحه الحق في الموت الرحيم.

ويعاني آلان من مرض مستعص ونادر، يؤدي إلى التصاق جدران أوعيته الدموية، مما يتسبب بتوقف أو قصور في تدفق الدم في الأنسجة أو الأعضاء غير أن القانون الفرنسي لا يسمح بذلك للأشخاص في نهاية حياتهم إلا قبل بضع ساعات.

 

رسالة للرئيس

وكتب كوك البالغ عمره 57 عَامًا رسالة إلى قصر الإليزية، مُوضحًا فيها معاناته من الآلام المبرحة بسبب مرضه النادر، مطالبا ماكرون السماح له بالموت الرحيم ، وذلك من خلال الاستفادة من تقنية التخدير المتواصل إلى حين وفاته.

وفي هذا طلب المريض من الرئيس الفرنسي ، أن يصف له الطبيب نوعا من الباربتيورات وهي أدوية مثبطة للجهاز العصبي.

 

لست فوق القانون

وبعد انتظاره لأسابيع، قُوبل طلب آلان بالرفض من قصر الإليزيه ورد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في رسالته إلى كوك قائلا: "أنه ليس فوق القانون ولا يستطيع تلبيه طلبه، وأنه لا يمكنه من أي كان تخطي الإطار القانوني الحالي".

ويبدو أن رد الرئيس كان صادما على كوك، فقرر التعهد بإنهاء حياته عبر الكف عن تناول الطعام والسوائل والعلاجات باستثناء الرعاية المخففة للألم، اعتبارا من اليوم السبت.

ووفقا لوكالة فرانس برس قال آلان كوك "قررت أن أقول كفى"، مشيرا أنه خضع لـ9 عمليات خلال 4 سنوات مع صدمات كهربائية في الجسم كل ثانيتين إلى ثلاث ثوان مؤكدا أنه لم يعد يعيش "حياة لائقة"."

لذا سينقل كوك ساعاته الأخيرة مباشرة عبر صفحته على الفيسبوك ليظهر للفرنسيين المعاناة القسرية جراء القانون المتعلق بالحق في الموت الرحيم

هذا ويعتبر كوك أن هذه المسألة ستستغرق ما بين أربعة إلى خمسة أيام بحسب قوله


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0