برجيت باردو من جميلة السينما لناشطة حقوقيه للحيوان

الكاتب: 

يسرا الناصر

كاتبة حرة
التاريخ: 
الأحد, يوليو 12, 2020 - 04

بريجيت باردو بالفرنسية : Brigitte Bardot، ولدت في 28 سبتمبر 1934، في باريس) ممثلة ومغنية فرنسية تعدّ من أكثر الممثلات شهرة في ذلك الوقت دخلت من ضمن الفنانات الأسطورية أمثال مارلين مونرو اليزابيث تايلور أودري هيبورن وكاثرين هيبورن والخ... قال النقاد ان بريجيت باردو انتقلت من حياة أُسرية هادئة الي حياة الشهرة والأضواء حيث استقطبت الجماهير في فيلم وخلق الله امرأة ومن ذلك الفيلم ظهرت باردو بإسلوبها المرح كي تسرق قلوب المعجبين في كافة أنحاء العالم ولكن في نفس الوقت بريجيت كانة مكروهة علي مستوى المؤسسة العامة للاحزاب والكنائس المسيحية قالوا عنها ( إن بريجيت مجرد شخصية فضائحية وتخوض في مرجل الجحيم) قامت بريجيت بأعمال مثيرة للجدل انتقدت ، ولكنها كسبت شهرة جماهرية كبيرة ، من أشهر أعمالها وخلق الله امراة في عام 1956 حلت سماء الليل 1958 تحيا ماريا 1965 شالوكو 1968 في عام 1974 اعتزلت بريجيت باردو من عالم الاضواء وذلك لتكريس حياتها للدفاع عن حقوق الحيونات .. تزوجت فور اعتزلها من رجل أعمال فرنسي مشهور كان يؤيد اليمين المتطرف فانتقدتها الصحافة بقسوة ، وقد تطلقت بعد عدة سنوات .. وكانت قد تولت المطالبة بالدفاع عن حقوق الحيونات وفي عام 1987 انخرطت باردو في جمعية عالمية تدافع عن الحيونات وقد أصبحت قدوة لكثير من الآخرين وارادو ان يقلدوها أمثال كايلي مينوغ مادونا ماريا كاري ريانا والكثير من الفنانات والممثلات.

وسيرتها حافلة بالأعمال والمهن التي امتهنتها مثل عارضة أزياء ومغنية،  وكاتبة سير ذاتية،  وممثلة أفلام،  ومدافعة عن حقوق الحيوان،  وموسيقي تسجيلات،  وراقصة،  وناشطة حقوق الإنسان،  

في عام 1974 قررت تكريس حياتها للدفاع عن حقوق الحيوانات

تزوجت بريجيت باردو خمس  مرات، زواجها الأول كان من المخرج ​روجر فاديم عام 1952 وكانت تبلغ ال18 من عمرها، انتهى زواجهما بعد 5 سنوات ولكن بقيت علاقة العمل قائمةً بينهما.

تزوّجت بعدها الممثل ​جاك شارييه عام 1959، وأنجبت منه ابنًا ربّته عائلة زوجها بعد طلاقهما عام 1962.

عام 1966 تزوجتبريجيت  من المليونير الألماني غانتر ساخ، واستمر زواجهما ثلاث سنوات. بعد طلاقها منه تزوجت زوجها الحالي بيرنارد دي أورمال والذي كان مستشار رئيس حزب اليمين الفرنسي سابقاً 

انخرطت بريجيت في عددٍ من العلاقات مع رجال آخرين خلال زواجها، وهو ما كان سبب طلاقها من زوجها الأول.

وقد حاولت الإنتحار باستخدام الحبوب المنومة، إلّا أنّها فشلت

الخط الذي ترسمه عظام الترقوة بين الرقبة والأكتاف، والذي يعتبر من علامات الجمال عند الأنثى سُمي "خط رقبة باردو" نسبةً لها.

بريجيت باردو هي من أشاعت موضة ملابس السباحة "البكيني" خلال أفلامها الأولى.

خلال إحدى جلسات التصوير، جلست بريجيت باردو على الأرض، ووضعت قدماً فوق أخرى وضمّت يديها إلى كتفيها وهي شبه عارية، لتطلق ما عُرف بعد ذلك ب "وضعية تصوير باردو"، والتي قلدتها العديد من الممثلات والمشاهير.

وقد أهدى النجم بوب ديلان، أول أغنيةٍ كتبها لبريجيت باردو.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0