"بلومبيرج": مصر تواصل دعمها لمبادرة إحلال السيارات من خلال برامج تمويلية مشجعة

الخميس, فبراير 11, 2021 - 14
معادن ومواصلات

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

صرحت كالة "بلومبيرج" الأمريكية، بإنها سلطت الضوء على مقترح "تمويل الحافز الأخضر"، الذي اعتمده مجلس الوزراء أمس الأربعاء، للتشجيع على تحويل السيارات للعمل بالغاز بدلاً من الوقود، بوصفه أحدث حلقات دعم الحكومة المستمر للمبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتحول صوب الطاقة النظيفة، والتي اكتسبت زخماً واسعاً منذ اللحظة الأولى التي تم الإعلان عنها.

وأضافت الوكالة، في تعليق بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن مقترح تمويل الحافز الأخضر الذي أقره مجلس الوزراء ،يشمل اعتماد حافز بنسبة 10 بالمائة من سعر السيارة الجديدة وبحد أقصى 22 ألف جنيه، و20 بالمائة للتاكسي بحد أقصى 45 الف جنيه، و25 بالمائة للميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه، وفقاً لـ"أشا".

وذكرت أن مصر تستهدف تحويل ما يقرب من 1.3 مليون مركبة للعمل بالغاز الطبيعي، باعتبارها خطوة محورية في سبيل تقليص حجم الإنفاق اأسر على الوقود بالأخص للأسر ذات الدخول المتوسطة بمقدار يصل إلى النصف .

وأشارت إلى أن مقترح تمويل الحافز الأخضر يأتي بعد أن طرح البنك المركزي المصري مبادرة جديدة لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بقيمة 15 مليار جنيه من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3 بالمائة، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص) للعمل بالوقود المزدوج.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0