تحدى الخير بين الفنانين فى أزمة كرونا

الثلاثاء, يوليو 14, 2020 - 12
أخبار فنية
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

 

 

لعب الفن دورا كبيرا و مهما في أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث كانت هناك بعض الأعمال الفنية التى من شأنها توعية الناس و التي حثت على البقاء في المنزل وكيفية التعامل مع الفيروس، وبعض تلك الأعمال نالت رضا منظمة الصحة العالمية التي شكرت بعض الفنانين على أعمالهم".                                                                  و قام بعض من الفنانين بالتوعيه فقط من خلال اعلان تليفزيونى                                             بينما تنافس العديد من الفنانين المصريين  من خلال مشاركتهم في "تحدي الخير"، الذي أطلقته إحدى الجمعيات الخيرية، للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد عن طريق التبرع أو التكفل بعائلات فقيرة.  الذي يهدف لتقديم المساعدة للأسر التي تضررت جراء الآثار الاقتصادية لبعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس «كورونا».

 ليس هذا فحسب بل كان هناك تحدى يهدف إلى التبرُّع أو التكفل بعائلات فقيرة تضررت من الأوضاع الاقتصادية بعد تفشي «كورونا»
فقد أعلن النجم أحمد السقا، عبر فيديو نشره على موقع يوتبوب، إنه مستعد للتكفل بـ75 أسرة، موجها التحدي لعدة فنانين منهم المغني الملقب بـ"الكينغ" محمد منير.

 أما الممثل الكوميدي أحمد فهمي فأعلن قبوله للتحدي، موضحا أنه سيقوم بالتبرع لخمسين عائلة فقيرة، موجها تحديه إلى الممثلين أحمد عز و غادة عبد الرازق وأكرم حسني وعلي ربيع وكريم عبد العزيز.
بينما أعلنت النجمة منى زكي أنها مستعدة لدعم 80 أسرة مصرية محتاجة، لمواجهة ظروف المعيشة التي قد يواجهها البعض بسبب أزمة فيروس كورونا .
اما الفنان محمد رمضان فقد أعلن عن تبرعه بمبلغ مليوني جنيه، لصالح وزارة الصحة المصرية,
 كما شارك الفنان أمير كرارة التكفل بـ100 أسرة، داعياً إسعاد يونس وأحمد حلمي وشريف إكرامي للمساعدة في دعم عدد من الأسر، وقال لمتابعيه «خليك في البيت».
  كما شاركت الممثلة الشابة دنيا سمير غانم  التكفل بـ50 أسرة، موجهة الدعوة لمساندة الأسر ذات الدخل اليومي لمعيشة كريمة آمنة .


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0