مؤشر أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع

المعدن الأصفر يفقد 16 جنيها
الأحد, فبراير 7, 2021 - 14
معادن ومواصلات

فريدة صلاح الدين

محررة صحفية

خسرت أسعار المشغولات الذهبية، في السوق المصري نحو 16 جنيها من قيمتها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، تزامنا مع تسجيل المعدن النفيس خسائر أسبوعية بلغت 2% خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالسوق العالمي.

وعاود الذهب الارتفاع لأعلى مستوي عند 1800 دولار خلال جلسة الجمعة الماضية، بعدما فقد حوالي 44 دولاراً من قيمته في جلسة الخميس، لكنه في الوقت نفسه سجل خسارة أسبوعية بنحو 2 بالمائة.

وقال نادي نجيب،سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية المصرية، إن أسعار المشغولات الذهبية فقدت 16 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بسبب زيادة المعروض وتوجه العديد من المستثمرين نحو البيع.

وأشار السكرتير العام للشعبة، إلى إن عيار 21 تراجع إلى 795 جنيهاً، فيما سجل عيار 24 نحو 910 جنيهاً، بينما وصل سعر عيار 18 إلى 683 جنيهاً، لافتاً إلى أن الانخفاض الحالي في الأسعار لهذه المستويات يحدث لأول مرة منذ 7 أشهر.

 وذكر إلى أن الجنيه الذهب تراجع إلى 6360 جنيهات، لافتاً إلى أن السوق يشهد حالة ركود في المبيعات بلغت 70% مقارنة بالفترة الماضية.

وعن أسباب التراجع، ذكر نجيب، أن المستثمرين في السوق العالمي طرحوا كميات كبير من المعدن النفيس للبيع بالتزامن مع صعود الدولار لأعلى مستوى له منذ شهرين.

وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب عالمياً بحوالي 22 دولاراً عند تسوية تعاملات الجمعة الماضية، بعد بيانات التوظيف، لكنها سجلت أكبر خسائر أسبوعية في شهر.

وصعد المعدن الأصفر مع تراجع قوي للدولار الأمريكي من أعلى مستوى في شهرين.

وأضاف اقتصاد الولايات المتحدة 49 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بأقل من المتوقع، لكن معدل البطالة تراجع إلى 6.3 بالمائة.

وعاود الذهب الارتفاع أعلى مستوي 1800 دولار بعدما فقد حوالي 44 دولاراً من قيمته في جلسة الأمس فقط، لكنه سجل خسارة أسبوعية بنحو 2 بالمائة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل/نيسان بنحو 1.2 بالمائة أو 21.80 دولار ليصل إلى 1813 دولاراً للأوقية.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1 بالمائة إلى مستوى 1811.4 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.6 بالمائة إلى مستوى 91.01.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0